20 أيار 2019 - 14:56
Back

الحريري التقى وفدا من حماس... الرشق: نأمل صدور توصيات عن لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني لإقرار الحقوق الإنسانية

وفد من حركة حماس يلتقي الحريري Lebanon, news ,lbci ,أخبار عزت الرشق,سعد الحريري,وفد من حركة حماس يلتقي الحريري
episodes
الحريري التقى وفدا من حماس... الرشق: نأمل صدور توصيات عن لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني لإقرار الحقوق الإنسانية
Lebanon News
استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري عصر اليوم في السراي الحكومي وفدا من حركة حماس برئاسة عضو المكتب السياسي للحركة ورئيس مكتب العلاقات العربية والإسلامية عزت الرشق.
 
وأشار الرشق الى أن اللقاء تناول "الجولة الأخيرة من التصعيد الصهيوني وصفقة القرن ومحاولة فرضها لإنهاء القضية الفلسطينية" مؤكدا "أن الموقف الفلسطيني موحد على رفض هذه الصفقة وكل ما ينتقص من حقوق الشعب الفلسطيني وشعوب الأمة العربية".
الإعلان

وأوضح أنه بحث في ما تم بمخيم المية ومية من اتفاق معتبرا أن "هذه التفاهمات مهمة، وقد قامت بها حركة حماس بالتعاون مع الفرقاء الآخرين لمصلحة الوجود الفلسطيني والجوار اللبناني".

وقال: "نحن حريصون على ألا يأتي الجوار اللبناني من الفلسطينيين والمخيمات الفلسطينية إلا كل خير. لذلك جميعنا معني بمعالجة ما يسمى بفوضى السلاح، بعيدا عن الحديث عن السلاح الفلسطيني في المخيمات، كونه متعلق باللاجئين الفلسطينيين وقضية عودتهم كقضية سياسية".

وأضاف: "تحدثنا عن لجنة الحوار الفلسطيني - اللبناني التي يزمع أن تبدأ لقاءاتها قريبا، وقلنا أننا نعول عليها الكثير ونأمل أن تتمخض عنها توصيات للحكومة ومجلس النواب بقوانين وقرارات وتشريعات لإقرار الحقوق الإنسانية للفلسطينيين، وبالأخص حق العمل والتملك."
إقرأ أيضاً