10 حزيران 2019 - 07:50
Back

ابو فاعور: نعمل على معالجة مشكلة التهريب والتلاعب بالفواتير وارتفاع كلفة الانتاج وندرة العمالة اللبنانية

ابو فاعور: الاستمرار باستبعاد الصناعة الوطنية من المناقصات أمر غير مقبول وسنطعن بهذه المناقصات أمام القضاء Lebanon, news ,lbci ,أخبار الصناعة,وائل بو فاعور,ابو فاعور: الاستمرار باستبعاد الصناعة الوطنية من المناقصات أمر غير مقبول وسنطعن بهذه المناقصات أمام القضاء
episodes
ابو فاعور: نعمل على معالجة مشكلة التهريب والتلاعب بالفواتير وارتفاع كلفة الانتاج وندرة العمالة اللبنانية
Lebanon News
أعلن الوزير وائل ابو فاعور أن "التهريب والتلاعب بالفواتير وارتفاع كلفة الانتاج وندرة العمالة اللبنانية الخبيرة والمتخصصة مشاكل تعانيها مختلف القطاعات الانتاجية وتعمل الحكومة على معالجتها".

في المقابل، تحدث أعضاء من وفد لأصحاب مصانع الأحذية في لبنان وقالوا إن الشكوى الأساس تتعلق بالتهريب وعدم الإفصاح عن الحجم الصحيح للكميات المستوردة والتهرب الجمركي. كما شكوا استبعادهم من مناقصات تجريها جهات رسمية ووجود مصانع صغيرة عددها ليس بالقليل، وهي غير مرخصة وتعمل من دون أن تسدد الرسوم المالية فتشكل عليهم منافسة كبيرة.
الإعلان

وردّ أبو فاعور بأن "الاستمرار باستبعاد الصناعة الوطنية من المناقصات التي تجريها ادارات ومؤسسات حكومية ورسمية أمر غير مقبول، وستطعن وزارة الصناعة بهذه المناقصات أمام القضاء، لا سيما أن المصنعين اللبنانيين يعملون وفق أعلى المواصفات الدولية المطلوبة". 
وحضهم على تسجيل مصانعهم وإبلاغ الوزارة بالمصانع المخالفة لتقوم بالاجراءات المطلوبة بحقهم. 
إقرأ أيضاً