12 حزيران 2019 - 10:13
Back

صحناوي وترزيان تابعا مع رئيس مجلس الانماء والإعمار مشكلة روائح النفايات في بيروت والمتن

اجتماع بين صحناوي وتارازيان والجسر Lebanon, news ,lbci ,أخبار مجلس الانماء والإعمار, الجسر, صحناوي وتارازيان, المتن, بيروت,النفايات,اجتماع بين صحناوي وتارازيان والجسر
episodes
صحناوي وترزيان تابعا مع رئيس مجلس الانماء والإعمار مشكلة روائح النفايات في بيروت والمتن
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI
بحث النائب نقولا صحناوي والنائب أغوب ترزيان مع رئيس مجلس الانماء والإعمار نبيل الجسر في روائح النفايات الكريهة التي تفوح في بعض مناطق بيروت والمتن.

وأوضح صحناوي أن الزيارة كانت بهدف الاطلاع من مجلس الانماء والاعمار على مصدر الروائح التي تعم بيروت.

وكشف انه زار مسؤول معامل فرز النفايات في الكرنتينا وبرج حمود للاطلاع على الوضع، واكتشف أنّ المصادر التي تنتج الروائح كثيرة، مشيرًا الى انه انشأ لائحة بتلك الاسباب مع الجسر وسيتم دراستها واحدة تلو الاخرى.
الإعلان

وأكد صحناوي أن "نواب بيروت والمتن سيجرون آلية متابعة للموضوع من اجل توعية المسؤولين والوصول الى حلول لهذا الملف".

من جهته، أشار ترزيان الى أن الهدف من الزيارة هو استيضاح المشاكل التي يعانيها المجلس بهدف العمل المشترك والمساعدة للوصول بسرعة الى حل مناسب لموضوع الروائح المنبعثة.

ودعا الى أن تتحمل المعامل التي تلوث مجرى الانهر مسؤوليتها، مشيرا الى التلزيم القريب لحل مشكلة المجارير.

بدوره أكد الجسر ان "اللقاء كان ايجابيا وموضوعيا وان الجميع يريد المساعدة والتعاون لحل الازمة، والمجلس تحت تصرفهم لتقديم المساعدة من اجل معالجة مشكلة النفايات".

وقال: "المجارير في تلك المناطق تحوي الكثير من انواع النفايات خصوصا البقايا الحيوانية، والعمل بدأ لحل تلك المشكلة، والمفاوضات بدأت للمرحلة الثانية بالاضافة الى بقية الامور التي تحتاج الى التعاون من وزارة الداخلية والبلديات ووزارة الطاقة وغيرها من الوزارات". 
إقرأ أيضاً