13 حزيران 2019 - 10:55
Back

اجتماع بين وزيري التربية والمالية بشأن اضراب الجامعة اللبنانية... وهذا ما توصّلا اليه

اجتماع بين وزيري التربية والمالية... Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, وزير المالية,وزير التربية,اجتماع بين وزيري التربية والمالية...
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أكد وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب أنّنا "توصّلنا إلى قواسم مشتركة حول بعض النقاط بما يتعلّق بإضراب الأساتذة، وهناك وعود بشأن النقاط الباقية خصوصًا في ظلّ مناقشة الموازنة".
 
ولفت شهيب بعد لقائه وزير المالية علي حسن خليل وممثّلي أساتذة "الجامعة اللبنانية في وزارة المالية، لمعالجة ملف الجامعة وإضراب أساتذتها إلى أنّ الموسم شارف على نهايته، والطلّاب يجب أن يتخرّجوا ونحن بأمسّ الحاجة لإنهاء العام الدراسي، مشدّدًا على أنّ "الجامعة اللبنانية هي إدارة وأساتذة وطلاب، وتبقى الأساس والموقع الوطني الأول في الوزارة. 
الإعلان
 
وأعلن وزير التربية أنّ رئيس رابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية يوسف ضاهر سيلتقي أعضاء رابطة الأساتذة وينقل لهم الصورة الإيجابيّة والتوافق بين جميع الجهات، لفكّ الإضراب والعودة إلى التعليم، لافتاً الى أن "طلّابنا يستحقّون أن يتخرّجوا هذا العام"، معرباً عن أمله في أن تنتهي هذه المسألة بأسرع وقت.
 
ونوّه إلى أنّ "القرار الجريء اتُّخذ من قبلنا وستّتخذه الرابطة، ولا تضييع للوقت وتمييع للواقع، إنّما هناك من يعمل بشعبوية ومن يعمل بجد ونحن نعمل بجدّ".
 
بدوره، أكد وزير المال علي حسن خليل وزير المال علي حسن خليل أنه تم التوصل إلى طي صفحة الاضراب وجميع المجتمعين أكدوا أولوية الحفاظ على الجامعة ودعمها إلى أقصى الحدود.
 
إقرأ أيضاً