13 حزيران 2019 - 16:38
Back

روكز لـ"عشرين 30": حين تبدأ تصريحات السياسيين حول الأجهزة الأمنية يبدأ التناحر بين الأجهزة

النائب شامل روكز رأى أن الوضع الأمني مستقر Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, الارهاب, طرابلس, عشرين 30, شامل روكز,لبنان,النائب شامل روكز رأى أن الوضع الأمني مستقر
episodes
روكز لـ"عشرين 30": حين تبدأ تصريحات السياسيين حول الأجهزة الأمنية يبدأ التناحر بين الأجهزة
Lebanon News
رأى النائب شامل روكز أن "الوضع الأمني مستقرّ والفضل هو للأجهزة الأمنية والقوى العسكرية التي أثبتت قوتها بمساندة الشعب الحاضن لها والوضع في لبنان آمن ويمكننا أن نفاخر به".
 
وشدد روكز خلال برنامج "عشرين 30" على شاشة الـLBCI على ان الأجهزة الأمنية يجب أن تأخذ احتياطاتها تحسباً للفرضية الأخطر، ولكن بهدوء ومن دون إحداث ضجة.
الإعلان
 
ولفت روكز الى أن فرضية "الذئب المنفرد" موجودة، معتبرا أنه من الطبيعي توقيف أشخاص من محيط الإرهابي أو على علاقة به. 
 
وفي سياق متصل، أكد ان النازحين السوريين لا يشكلون خطرا ولكنه أشار الى انه من الممكن أن يكون هناك في المخيمات خلايا إرهابية تتعامل مع المنظمات الارهابية، مشيرا الى ان إستراتيجية مكافحة الإرهاب والعنف تبدأ بمعالجة المشاكل الإجتماعية مثل البؤس والفقر والأسى في المناطق المحرومة مثل طرابلس والمخيّمات لأن القاطنين في هذه المناطق يتقبّلون تنفيذ الإرهاب بسبب غضبهم من جرّاء الحرمان.
 
من جهة أخرى، رأى النائب شامل روكز ان التناحر بين السياسيين ووضع الأجهزة الأمنية بتصرّفهم يسبّبان الثغرات الأمنية، وقال: "حين تبدأ تصريحات السياسيين حول الأجهزة الأمنية يبدأ التناحر بين الأجهزة والسياسة مسؤولة عن ذلك".
 
وعن تسليح الجيش، لفت الى ان تسليح الجيش ليس مذكوراً في موازنة العام 2019 وسيُدرج بموازنة الـ2020، أسفا أن تُسلّح الدول الأجنبية الجيش، ونحن لم نرصد لذلك الأموال، قائلا: "هذا أمر غير مُرضٍ بالنسبة إلينا".
 
وعن ما حصل في طرابلس، رأى روكز ان الخطر التكفيري في طرابلس هو أكبر من المناطق الأخرى لأنها بيئة إجتماعية مقهورة، مشددا على ان منطقة الشمال عموماً تملك مقوّمات تخوّلها أن تتحوّل إلى منطقة إقتصادية مهمة جداً في البلد، واضاف: "لو تُستغل الاعتمادات التي رُصدت لـطرابلس بطريقة صحيحة، يتحسن الوضع".
 
وعن حزب الله، قال روكز: "حزب الله قاتل العدو الإسرائيلي وهو قادر على تأمين توازن الرعب ضد العدو ونحن بحاجة إلى طاولة حوار لدراسة إستراتيجية دفاعية البلد بدلاً من مواجهة سلاح الحزب عبر الإعلام، ويبقى قرار السلم والحرب بيد الدولة وحدها.".
 
وعن العفو العام، اعلن أنه ضد العفو العام المناقض للعدالة ومع المحاكمات السريعة، مطالبا بمحاكمة جميع الموقوفين بملفات إرهاب خصوصًا المعتقلين منذ مدة زمنية طويلة.
إقرأ أيضاً