LBCI
LBCI

الجميّل من المختارة: المشكلة ليست في باسيل انما بمن وراءه (صور)

أخبار لبنان
2019-06-16 | 09:17
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الجميّل من المختارة: المشكلة ليست في باسيل انما بمن وراءه (صور)
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الجميّل من المختارة: المشكلة ليست في باسيل انما بمن وراءه (صور)
زار رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل بلدة المختارة حيث التقى النائب تيمور جنبلاط ونواب اللقاء الديمقراطي وأهالي البلدة.

وقال الجميّل إننّا "نحصّن مصالحة الجبل والعيش المشترك، ونأمل أن نكون في تموضع سياسي مشترك بيننا وبين الحزب التقدمي الإشتراكي"، مشيرا إلى أنّ "لقاء اليوم جمع كوادر بين الحزبين من كل المناطق ذات الحضور المشترك كي نؤكد على تحصين المصالحة وراحة الناس".

 وأكّد أنّ "ما يهمنا أن مصالحة الجبل ليست فقط بين قيادات، وانما أيضاً الناس بين بعضها في كل بلدة وقرية ضمن فكرة جمع القيادات والتنسيق والعمل المشترك للحفاظ على المصالحة في الجبل الذي نعتبره الركن الأساس للحفاظ على لبنان، وعندما يكون الجبل بخير فلبنان بخير".   

 وقال: "سمعنا تصاريح تخيف الناس من المصالحة وبان المسيحي يخاف في الشوف، أعتقد أن مثل هذا الكلام هو للاضرار بالمصالحة وتجييش الطائفة في اعتبار البعض أن بمثل هذا الكلام يصنع شعبية، نحن نعتبر الطائفية عندما تستخدم بهذا الشكل تؤذي البلد وهدفها إخفاء الفشل الذريع للبعض الذي لا يستطيع التقدم والسماح للبلد بالوقوف بسيادته واستقلاله وكل مقوّماته التي ضمنها الدستور والتلطي خلف الشعارات الطائفية التي لا تخفى على أحد".

ورداً على سؤال عن مقاطعة إفتتاح المركز في الرميلة وامكانية قيام حلف بوجه التيار الوطني ووزير الخارجية جبران باسيل، قال الجميّل: "المشكلة ليست مع جبران باسيل إنما من وراء جبران باسيل الذي يقرر مستقبل البلد، وثمة تسوية سياسية حصلت البعض استوعب انها كانت خطأ كبير ونحن وجهة نظرنا بأنها لوضع اليد على البلد ومبنية على المحاصصة ولا تستطيع بناء دولة قانون، وبعد 3 سنوات منها أعتقد بأن الناس تعطينا الحق بما قلناه من البداية".
   
 
 
 

أخبار لبنان

المختارة

سامي الجميل

تيمور جنبلاط

الكتائب

الحزب التقدمي الاشتراكي

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More