LBCI
LBCI

بو صعب: لو أردت التدخل بالقضاء لما كنت مضطراً للنزول الى المحكمة العسكرية

أخبار لبنان
2019-06-16 | 15:19
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بو صعب: لو أردت التدخل بالقضاء لما كنت مضطراً للنزول الى المحكمة العسكرية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
بو صعب: لو أردت التدخل بالقضاء لما كنت مضطراً للنزول الى المحكمة العسكرية
أكد وزير الدفاع الياس بو صعب أنه لا يعمل بمنطق التدخل بشأن المحكمة العسكرية معتبرا أنه لو أراد التدخل لما كان مضطراً للنزول الى المحكمة.

وتحدّث عن قضية المقدم سوزان الحاج والمقرصن ايلي غبش، قائلا: "لدينا التسجيلات الكاملة وهناك تسجيلات مجتزأة تم تسريبها،" مؤكدا انه يرفض اي تدخل لاي شخص بعمل المحكمة العسكرية. ولفت الى أنه تمت ممارسة ضغوط على ضباط قبل المحاكمة وبعدها.

وأشار بو صعب، في حديث لقناة OTV، الى أن "الوزير رشيد درباس أوضح لي ما حصل في ملف غبش-عيتاني ولكن هناك ضغط سياسي واعلامي يمارس على القاضي لكي يمشي باتجاه معين وهذا لن يحصل في عهد الرئيس ميشال عون".
 
وعن العملية الارهابية في طرابلس، قال: صحيح ان العملية الإرهابية كانت محدودة لكن الثمن كان غاليا ومن حق الشهداء ان نجري تحقيقا لمعرفة ما حصل و"يسمحولنا فيا اذا منزعجين".

وأوضح أنه تم الكشف عن الشخص الذي زود الارهابي عبد الرحمن مبسوط بالسلاح، مؤكدا "عدم التشكيك بفرع المعلومات ولا بغيره ولكن اطلعت على معطيات خطيرة تقول ان مبسوط كلف بتنفيذ اغتيالات من قبل ابو هريرة وابو عبيدة ".

وفي سياق آخر، تطرق الى علاقته مع الرئيس سعد الحريري وقال: لا اعرف لم فسر البعض ما قلته خطأ عند كلامي عن عدم التواصل بيني وبين الحريري بعيد حادثة طرابلس وانا بعثت له عبر الواتساب التسجيل بالفيديو لكن اي اجابة لم تردني من.

وعن الموازنة، شدد الوزير على أن "الجيش الذي يضحي بالدم لا يبخل بالتضحية بالموازنة وكنت مصراً خلال جلسات مناقشة الموازنة على ان الجيش ضحى بأكثر مما هو متوقعاً ولكن لا يمكن ان نسمح بالمس في رواتب العسكريين".

ولفت الى أن "التدبير رقم 3 لا يناقش على طاولة مجلس الوزراء انما بين القوى الامنية والوزراء المعنيين والمجلس الاعلى للدفاع".

وفي ما يخص ترسيم الحدود مع اسرائيل، أوضح بو صعب أن "مهمة مساعد وزير الخارجية الأميركي ديفيد ساترفيلد مكوكية والايام الاتية قد تظهر انفراجات بامور كنا مختلفين بشأنها" مؤكدا "اننا لن نتنازل عن شبر من ارضنا وشروطنا يتم الاخذ بها".
 
 
 
 

أخبار لبنان

الياس بو صعب

المحكمة العسكرية

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More