LBCI
LBCI

جبق: سنعلن الشهر المقبل التخفيضات التي تمت على صعيد الفاتورة الاستشفائية

أخبار لبنان
2019-06-19 | 06:39
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
جبق: سنعلن الشهر المقبل التخفيضات التي تمت على صعيد الفاتورة الاستشفائية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
جبق: سنعلن الشهر المقبل التخفيضات التي تمت على صعيد الفاتورة الاستشفائية
اعلن الوزير جميل جبق من دار الفتوى الحاجة الملحة ليكون لدينا ميزانية أكبر، واضاف "جزء من أموال المستشفيات الخاصة يحول الى المصارف، وجزء من أموال الأطباء يحول ايضا الى المصارف. وان شاء الله من الآن ولوقت قصير نسدد كل الحسابات المتوجبة على وزارة الصحة للمستشفيات الخاصة والحكومية".

وتابع: "اليوم كنا نناقش موضوع المستوصفات الموجودة في لبنان والبالغ عددها بحدود 220 مستوصفا تابعين لوزارة الصحة، هي مراكز رعاية أولية، وكم ان هذه المستوصفات مهمة جدا من ناحية تخفيف العبء عن وزارة الصحة، لأن لها ميزانية خاصة موجودة بتمويل من البنك الدولي كي نقوم بمشروع يغطي حاجات 300.000 او 400.000 مواطن على صعيد لبنان ككل، ونحن ان شاء الله مستمرون بالمشروع الى ما لا نهاية. إضافة الى قصة الدواء الذي نتكلم عنه في كل مناسبة، أنجزنا أمورا كثيرة على هذا الصعيد، واستطعنا ان نخفف الفاتورة الاستشفائية المرتبطة بالدواء، وان شاء الله في الشهر المقبل، سنعقد مؤتمرا صحافيا لنعلن للشعب اللبناني كل التخفيضات التي تمت على صعيد الفاتورة الاستشفائية في لبنان".

وفي سياق آخر، وعن التعيينات، قال جبق "مفترض ان تتم، لانه اذا كنا نتكلم بتوافق سياسي ستتم التعيينات بتوافق سياسي. وبكل صراحة، لا احد يستطيع ان يفرض شيئا على احد. "
 
وخلال زيارته لرئيس المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الشيخ عبد الامير قبلان، قال جبق "ابشر كل اللبنانيين واطمنئهم ان خطة الدواء مقسمة من جزئين الجزء الاول يتعلق بالامراض المستعصية، ولقد انجزنا المهمة وحصلنا على تخفيض بالاسعار بنسبة تتراوح بين 40 و70% وهذ الامر خفف اعباء كبيرة عن وزارة الصحة التي تدفع مبالغ هائلة مقابل الحصول على دواء للامراض المستعصية، اما الخطة المتعلقة بالدواء الذي يشتريه المواطن في الصيدليات فقد استطعنا وضع خطة متكاملة ان شاء الله في الشهر المقبل سنعلن عنها في مؤتمر صحافي وسيكون المواطن اللبناني سعيدا بها كما كل العاملين في قطاع الصيدلة والاستشفاء".
 

 

أخبار لبنان

جميل جبق

دار الفتوى

لبنان

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More