LBCI
LBCI

جريصاتي: لتفعيل فرز النفايات من المصدر

أخبار لبنان
2019-06-19 | 08:24
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
جريصاتي: لتفعيل فرز النفايات من المصدر
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
جريصاتي: لتفعيل فرز النفايات من المصدر
ترأس وزير البيئة فادي جريصاتي اليوم اجتماعا تنسيقيا لاطلاق عملية فرز النفايات من المصدر بعد الكتاب الذي وجهه الى رئيس مجلس الانماء والاعمار المهندس نبيل الجسر لبدء تفعيل الفرز من المصدر في أقضية جبل لبنان على أن تشمل المرحلة الاولى عشر بلديات على الاقل في نطاق عمل كل مجموعة.
 
وأكد جريصاتي خلال الاجتماع على ضرورة تفعيل تجربة الفرز من المصدر ضمن 20 بلدية كمرحلة اولى قبل التوجه الى كل لبنان في فترة قريبة. وقال: "نريد أن ننجح في هذه التجربة ولا خيار لدينا سوى تطبيق هذا التوجه. هذا تحد وأنا مستعد للمؤازرة مع الشركات وعلى الطرقات، وقد باشر بعض البلديات بتجارب جيدة في مناطق زغرتا والشوف الاعلى السويجاني وبعض البقاع الغربي ".
 
وتوجه الى البلديات قائلا: "خلال فترة الـ 100 يوم تعرفتم الى أدائي ومثابرتي ، وأنا تربيت على اهمية مبدأ اللامركزية الادارية، وأعتبر أن البلديات هي خلاص لبنان وهي المنتجة للشعب اللبناني.لذلك يمكن أن نقوم مع البلديات بدور ريادي وأن نعمل أشياء جيدة لأولادنا وأحفادنا، وأنا فخور بأن أكون أول وزير بيئة يقدم على هذه المغامرة وشكرا لقبولكم هذه المغامرة مع وزارة البيئة".
 
ودعا وزير البيئة الى القيام بحملات توعية على اهمية النظافة والفرز والى إشراك المجتمع المدني في هذه الحملات تماما كما حصل في الحملة الوطنية لتنظيف الشاطىء اللبناني حيث تطوع 8 آلاف مواطن، على أن يتم تقديم حوافز للبلديات التي تخوض هذا التحدي، وأن يتم تقييم التجربة في وقت لاحق وأن تشرح البلديات تجربتها في مؤتمر البلديات الذي سينعقد في وقت لاحق. 
 

أخبار لبنان

وزير البيئة

لبنان

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More