LBCI
LBCI

هيئة الأسواق المالية: سلامة أعلن إطلاق منصة التداول الإلكترونية

أخبار لبنان
2019-06-19 | 14:16
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
هيئة الأسواق المالية: سلامة أعلن إطلاق منصة التداول الإلكترونية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
هيئة الأسواق المالية: سلامة أعلن إطلاق منصة التداول الإلكترونية
أعلنت هيئة الأسواق المالية، أن "حاكم مصرف لبنان رئيس هيئة الأسواق المالية رياض سلامة أعلن إطلاق منصة التداول الإلكترونية بعد فض العروض التي تقدمت بها 3 مجموعات مالية لبنانية إلى هيئة الأسواق المالية"، مشيرة إلى أن "هذا الإعلان تم من مدينة لندن على هامش مؤتمر باركليز للأسواق الناشئة، في حضور مجموعة كبيرة من المصرفيين والخبراء الاقتصاديين والمؤسسات الاستثمارية العالمية، الأمر الذي يضيف إلى هذه المنصة بعدا دوليا منذ اللحظة الأولى". 

وأشارت إلى أن "سلامة أوضح أن مجلس إدارة هيئة الأسواق المالية الذي انعقد أمس، وبعد الاطلاع على نتائج تقييم العروض المقدمة من الجهات الثلاث والتي تم فضها بحضور ممثلين عنها لضمان أعلى معايير الشفافية، قرر بالإجماع منح رخصة إنشاء منصة إلكترونية للتداول إلى مجموعة بنك عوده وبورصة أثينا Athex Group، بعد نيل هذه المجموعة النقاط الأعلى بحسب المعايير المحددة مسبقا ضمن دفتر الشروط".

ولفتت إلى أن "هذه المنصة تعتبر من أهم إنجازات هيئة الأسواق المالية، بعد 3 سنوات من العمل المتواصل، وتهدف إلى تدعيم مرتكزات القطاع المالي في لبنان ليواكب ويكمل عمل القطاع المصرفي اللبناني المتطور، لا سيما أن المنحى العالمي اليوم يتمثل بوجود أسواق مالية ناشطة تجذب السيولة اللازمة لنمو مختلف القطاعات الاقتصادية، وتفتح أمامها خيارات متعددة للحصول على التمويل المطلوب".

وقال سلامة بحسب البيان: "إن المنصة الإلكترونية ستتيح للأسواق اللبنانية إمكانية الإدراج والتداول والاستثمار في كل أنواع الأدوات المالية والعملات والمعادن الثمينة. كما أنها ستأخذ أبعادا إقليمية ودولية، بالتعاون مع البورصات الأخرى في العالم من جهة، واستقطاب الاستثمارات من الانتشار اللبناني في بلاد الاغتراب، بحيث سوف نمكنهم من التداول والاستثمار في لبنان من خلال هواتفهم الذكية أينما كانوا". 

أخبار لبنان

هيئة الأسواق المالية

رياض سلامة

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More