20 حزيران 2019 - 03:50
Back

باسيل: لبنان بتنوعه ونظامه يمثّل خشبة خلاص للشرق الغارق في حروبه الدينية والعرقية

باسيل اكد ان لبنان يمثل نموذجا لإدارة التنوع Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, جبران باسيل,لبنان,باسيل اكد ان لبنان يمثل نموذجا لإدارة التنوع
episodes
باسيل: لبنان بتنوعه ونظامه يمثّل خشبة خلاص للشرق الغارق في حروبه الدينية والعرقية
Lebanon News
أكد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل ان اللبنانيين معنيون بقضية الحريات في هذا الشرق وان لبنان يمثل نموذجا لإدارة التنوع. 
 
وفي مناسبة الذكرى الرابعة بعد المئة لمجازر" سيفو"، لفت الى ان "قضية صفقة باب خليل في مدينة القدس هي محاولة لانهاء الوجود المسيحي المشرقي في المدينة المقدسة"، مشددا على ضرورة ان يتوقف بيع الاملاك التابعة للأوقاف الى المستوطنين الإسرائيليين.
الإعلان
 
وسأل وزير الخارجية: "كيف نتخيّل مسيحيتنا من دون القدس مدينة القيامة، لا بل كيف نتصور اسلامنا من دون القدس؟ اذ من دونهما لا مشرق ولا وجود حر ولا ايمان حقيقي. كيف لا نتذكر قضية المطرانين المخطوفين؟ الصمت لا يفيد، بل المطالبة هي التي ستوصلنا الى كشف مصيرهما".
 
واعتبر باسيل ان لبنان "بتنوعه ونظامه يمثّل نقيض الفكر الإلغائي وخشبة خلاص للشرق الغارق في حروبه الدينية والعرقية، وهو يعطي الامل بأن العيش معا هو ممكن وبأن الإختلاف في المعتقد والرأي حق مقدس ومصدر غنى انساني. وقد نجح لبنان في ادارة هذا التنوع".
 
 
 
إقرأ أيضاً