LBCI
LBCI

جعجع: من غير المقبول أن يكون التهريب من المعابر غير الشرعية ناشطا

أخبار لبنان
2019-06-26 | 01:51
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
جعجع: من غير المقبول أن يكون التهريب من المعابر غير الشرعية ناشطا
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
جعجع: من غير المقبول أن يكون التهريب من المعابر غير الشرعية ناشطا
رأى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أن "واجباتنا كقوى سياسية كبيرة لنا وجود في مجلس النواب ومجلس الوزراء أن نضع يدنا بيد الصناعيين ومساعدتهم إلى أبعد حد"ز

وقال خلال استقباله رئيس الهيئة الإدارية لتجمع صناعيي البقاع نقولا ابو فيصل: "سأتطرق لنقاط عدة من تلك الصعوبات من أجل محاولة توجيه نداء للوزراء المعنيين والإدارات المختصة من أجل محاولة معالجة هذه الصعاب".

ولفت إلى أنه "من غير المقبول ونحن اليوم في القرن الـ21 أن يكون هناك مئات المعامل غير الشرعية في منطقة البقاع المهمة للغاية والتي هي بأمس الحاجة للتطوير في حين ان وجود معامل مشابهة يعيدها 50 لا بل 100 سنة إلى الوراء، لذلك نضع هذا الأمر برسم وزير الصناعة وائل أبو فاعور الذي لدينا كل الثقة والأمل في أنه سيتخذ التدابير اللازمة بأسرع وقت ممكن بعد إنجاز دراسته الكاملة للملف".

وتطرق جعجع إلى مشكلة التهريب، مشددا على أنه "من غير المقبول تجاه كل الصعوبات الإقتصادية التي يواجهها لبنان أن يكون التهريب من المعابر غير الشرعية ناشطا والتي يطرح مسألتها البعض وكأنها "مثلث برمودا" ومسألة سحرية لا حل لها في الوقت الذي تعرف أجهزة الدولة من قوى أمنية والجيش اللبناني أماكن هذه المعابر". وقال: "أتوجه لوزيرة الداخلية ريا الحسن ووزير الدفاع الياس بو صعب من أجل العمل على إغلاق هذه المعابر غير الشرعية مرة لكل المرات لتستطيع الصناعات والزراعات اللبنانية من الإستمرار في العمل".
 
من جهة أخرى، أعلن أنّ النائب جورج عقيص سيقوم بالتعاون مع النائبين سيزار المعلوف وأنطوان حبشي والنواب والحلفاء بتحضير إقتراح للحكومة من أجل إنشاء منطقة إقتصادية حرة في سهل البقاع لتتكامل والمنطقة الإقتصادية الحرة الموجودة في طرابلس وأي منطقة إقتصادية أخرى سيتم إنشاؤها في أي منطقة أخرى في لبنان. 

أخبار لبنان

جعجع

القوات

لبنان

التهريب

البقاع

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More