13 تموز 2019 - 05:57
Back

سعد: لن نوافق على هذه الموازنة... ولن نقبل بأقل من إصلاح حقيقي بدءا بالمعابر غير الشرعية

سعد شدد على ضرورة قيام اصلاح حقيقي قبل فرض الضرائب على المواطنين Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, فادي سعد, القوات اللبنانية,لبنان,سعد شدد على ضرورة قيام اصلاح حقيقي قبل فرض الضرائب على المواطنين
episodes
سعد: لن نوافق على هذه الموازنة... ولن نقبل بأقل من إصلاح حقيقي بدءا بالمعابر غير الشرعية
Lebanon News
شدد عضو تكتل "الجمهورية القوية" النائب فادي سعد على "ضرورة قيام اصلاح حقيقي قبل فرض الضرائب على المواطنين وفي ظل الهدر والسرقات والصفقات والفساد"، مؤكدا ان القوات لن توافق على هذه الموازنة ولن تكون شهود زور على انهيار الدولة ولن تسمح للفاسدين بسرقة تضحيات الشهداء وإيصال البلد الى الإفلاس، ولن تقبل بنصف دولة ولن تقبل بنصف سيادة او بنصف حرية او بنصف استقلال او بنصف شرعية".
الإعلان
 
وقال: "يمكن القول إنها موازنة من دون روح وأكثر ما يقال عنها انها موازنة دفترية لأنها خالية من اي رؤية اقتصادية وأي مشروع اصلاحي، وهذا يشكل خطرا كبيرا على مستقبلنا الاقتصادي".
 
وتطرق سعد الى ملف السلاح غير الشرعي خلال تمثيله رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع خلال العشاء السنوي لمركز "القوات" في شكا، قائلا: "موقفنا كقوات لبنانية بالنسبة للسلاح غير الشرعي يجب ان يكون واضحا للجميع بأننا لن نقبل بأي سلاح الا سلاح الدولة ولسنا في حاجة لفحص دم لمعرفة موقف القوات في هذا المجال. موقفنا واضح، أمس واليوم وغدا. نحن ضد أي سلاح غير سلاح الشرعية".
 
واستغرب سعد "كيف ان الطبقة السياسية تتصرف وكأن لبنان بألف خير، في حين ان لبنان هو بلد متعثر وهذا يستوجب منها تعاطيا استثنائيا مع كل الملفات وخصوصا الموازنة"، قائلا: "معالجة الامور بطريقة غير مسؤولية ستؤدي بنا الى الانهيار وخصوصا في ظل وجود محميات لا يمكن الدخول اليها ويبدو انه مع وصول "القوات اللبنانية" بدأت عملية اقتحام المحميات، وليعلم الجميع انه لن تبقى هناك محميات ولن تبقى مؤسسات غير خاضعة للرقابة".
 
ولفت الى "وجود تسع مؤسسات عامة لا تخضع للرقابة، من هنا لن نقبل بأقل من إصلاح حقيقي بدءا بالمعابر غير الشرعية التي لن نستكين قبل إقفالها، ومن هنا تبدأ عملية الاصلاح الفعلي والحقيقي الذي يجب أن يطال عملية التهريب في الجمارك والاتصالات والكهرباء. لا يمكن الاستمرار من دون خصخصة قطاع الاتصالات والكهرباء ولا يمكن إغفال موضوع التهرب الضريبي والصفقات غير الضرورية والمصاريف المشبوهة".
إقرأ أيضاً