13 تموز 2019 - 06:44
Back

بو عاصي: الخطأ الأكبر أن نكون أنجزنا موازنة صورية تفقد البلد مصداقيته

بو عاصي: الخطأ الأكبر أن نكون أنجزنا موازنة صورية تفقد البلد مصداقيته Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان,بو عاصي,
episodes
بو عاصي: الخطأ الأكبر أن نكون أنجزنا موازنة صورية تفقد البلد مصداقيته
Lebanon News
ذكر النائب بيار بو عاصي ان حزب القوات اللبنانية اطلق صفارة الإنذار منذ الحكومة الماضية بأنه يجب عدم وضع موازنة "دفتر حسابات"، وقال: "الخطأ الأكبر ان نكون انجزنا موازنة صورية تفقد البلد مصداقيته"، مشدداً على ان همه الأساسي ليس المانحين او "سيدر" او هيئات التصنيف بل اقتصاد البلد ومالية الدولة وواقع الناس. 
الإعلان
 
واعتبر بو عاصي في حديث لاذاعة لبنان الحر ان انفراط عقد الحكومة يدخلنا في المجهول. وعن استقالة "القوات" من مجلس الوزراء، اجاب: "غير مطروحة ولكن في اللحظة التي نرى ان الحكومة تذهب كلياً عكس اتجاهاتنا وقناعاتنا فيصبح ذلك واردا". 
 
وكرر ان موقف "القوات" واضح من حادثة قبرشمون بحيث يجب ان تكون بيد القضاء الذي يقرر بدوره اما احالتها الى المجلس العدلي او لا. 
 
وشدد على ان الاصرار على إحالة ملف قبرشمون إلى المجلس العدلي انتحار كما أمل الخروج من التوتر بأسرع وقت لأنه لا يجلب سوى التعطيل ونحن لا نحتمل ذلك. وسأل: "هل من مصلحة البلد والناس تعطيل العمل الحكومي؟". 
 
وعن زيارة وفد قواتي لرئيس الحكومة سعد الحريري وبحث الملف المالي والاقتصادي والموازنة معه، قال: "نحن بالاجمال بعلاقة تعاون مع الرئيس الحريري، عرضنا عليه نظرتنا المتكاملة للموازنة ووقف الهدر من المال العام ووقف نزف مالية الدولة والإصلاحات المطلوبة، ونتمنى ان يكون هناك تعاون دائم معه".
 
وعن مسألة احداث الجبل الاخيرة، قال بو عاصي: "من حق الجميع ان يجول على المناطق ويطرح وجهة نظره حول الملفات، ولكن المؤسف هو ما حدث في قبرشمون بحد ذاته، وكيف توتر الوضع وبتنا في مشكلة سياسية وتوقف عمل الحكومة في ظل هذا الوضع الاقتصادي الدقيق".
 
اما بشأن امكانية اللجوء الى التصويت في مجلس الوزارء لبت مسألة احالة الملف على المجلس العدلي، اجاب: "كنت وزيراً في الحكومة الماضية لسنتين ولم نذهب ولا مرة نحو التصويت لان الأمور تؤخذ بالتوافق داخل الحكومة خصوصاً ان التركيبة الحالية لا تحتمل منطق الغالب والمغلوب لذلك استبعد التصويت على موضوع المجلس العدلي."
 
إقرأ أيضاً