18 تموز 2019 - 05:50
Back

اتحادات ونقابات النقل وافقت على وضع لوحات عمومية في التداول

اجتماع لاتحادات ونقابات قطاع النقل البري في مقر الاتحاد العمالي العام Lebanon, news ,lbci ,أخبار طليس, لبنان,اتحادات ونقابات النقل البري ,اجتماع لاتحادات ونقابات قطاع النقل البري في مقر الاتحاد العمالي العام
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
Whatsapp
اشترك بخدمة whatsapp المجانية عبر الـ LBCI
وافقت اتحادات ونقابات النقل البري في لبنان على مشروع القانون الوارد في الموازنة والقاضي بوضع لوحات عمومية في التداول لكل الفئات. 

واشار رئيس الاتحاد بسام طليس، في مؤتمر صحافي، عقدته الاتحادات ونقابات قطاع النقل البري في مقر الاتحاد العمالي العام، الى ان المجتمعين أعلنوا التأكيد على ما تم الاتفاق عليه في اجتماع السرايا والمتضمن:
الإعلان

"- الموافقة على مشروع القانون الوارد في الموازنة والمتضمن وضع لوحات عمومية في التداول لكل من فئات السيارات السياحية، الميني باص، الشاحنات، الصهاريج بالأعداد والأسعار والآلية التي أعلن عنها بعيدا عن بعض المزايدات التي لا تعبر عن مصالح العاملين في القطاع من الناحيتين القانونية والاجتماعية مع التأكيد على أن نقابات قطاع النقل تعمل لمصالح السائقين وليس من يستعمل النقابات لغايات ومصالح شخصية.

- مطالبة وزيرة الداخلية والبلديات فورا بتقديم مشروع المعاينة الميكانيكية كما تم الاتفاق عليه في اجتماع السراي الحكومي.
- مطالبة رئيس الحكومة ومعه وزير الأشغال العامة والنقل وضع مشروع خطة النقل على جدول أعمال أول جلسة لمجلس الوزراء كما تم الاتفاق عليه أيضا في اجتماع السراي.

- الإعلان الفوري عن البدء بقمع المخالفات والتعديات على القطاع من لوحات مزورة ومكررة وخصوصية بعد إقرار القانون القاضي بوضع لوحات في التداول لانتظام العمل".

وإذ قرر المجتمعون وبالإجماع تفويض وانتداب الزميل بسام طليس ليكون عضوا ممثلا للنقابات في اللجنة التي ستشكلها وزيرة الداخلية المنصوص عنها في القانون الرامي الى وضع لوحات عمومية في التداول، دعوا الى اجتماع للقطاع بعد شهر من تاريخه "للوقوف عند التزام الحكومة بما تم الاتفاق عليه ومتابعة تنفيذ قانون وضع لوحات عمومية في التداول".
 
إقرأ أيضاً