LBCI
LBCI

شدياق: هناك تزايد في تدخل القوى الشريرة في العمل السياسي اللبناني

أخبار لبنان
2019-07-20 | 16:39
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
شدياق: هناك تزايد في تدخل القوى الشريرة في العمل السياسي اللبناني
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
شدياق: هناك تزايد في تدخل القوى الشريرة في العمل السياسي اللبناني
أكدت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية مي شدياق "أن هناك تزايدا في تدخل القوى الشريرة في العمل السياسي اللبناني"، معتبرة أن جولة وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في الشوف "تشكل تحديا لوليد جنبلاط،، لأنهم يريدون حشره في الزاوية".

وأعلنت  في حديث الى صحيفة "دايلي ستار"، أنها تقوم حاليا "بوضع اللمسات الأخيرة على إستراتيجية التحول الرقمي، وخطة العمل"، مؤكدة أنها لا تنتظر خططا للبدء "حيث أن مكتب وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية، كان قد بدأ في مشاريع المكننة والأرشفة في وزارة الاقتصاد والتجارة ومحاكم التمييز".

وأضافت "لقد أنشأنا مركزين للبيانات في وزارة العدل ومحاكم جديدة، وهي قفزة كبيرة إلى الأمام في القضاء اللبناني الذي يعاني الكثير من البطء، وفي وقت قريب جدا، سنبدأ العمل على مكننة الإجراءات وتبسيطها في أربعة مراكز للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي في مناطق مختلفة".

وإذ أكدت "أنها تتطلع إلى القضاء على الفساد"، أوضحت في هذا المجال أنها تضع "اللمسات الأخيرة على استراتيجية يعمل عليها فريق عمل وزارة التنمية الادارية، وأنوي تقديمها إلى مجلس الوزراء قريبا جدا".

وقالت: "نعمل أيضا على تقديم المساعدة الفنية للتخفيف من أزمة النفايات الصلبة في لبنان، والهدف الشامل لوزارة التنمية هو إعادة هيكلة الإدارة العامة، وتقليص حجم القطاع العام، وتحقيقا لهذه الغاية، بدأ مكتبنا بالفعل بوضع التوصيف الوظيفي في وزارتي الصناعة والاقتصاد، بهدف المساعدة في إعادة الهيكلة فيهما، ونتطلع إلى وضع استراتيجية شاملة لإعادة هيكلة الدولة".

وعن معارضة حزب "القوات اللبنانية" للموازنة قالت شدياق: "ما نريده كقوات لبنانية هو حل المشكلة من جذورها، وليس المرور مرور الكرام على بعض البنود كما أن وزراء القوات الأربعة تقدموا بمقترحات عدة عندما كان مشروع الموازنة مطروحا على مجلس الوزراء، لكن لم يتم أخذ الكثير منها في الاعتبار، أو تم تغيير بعضها عندما تمت مناقشة الموازنة في اللجنة البرلمانية".

ورأت أن "هناك تزايدا في تدخل القوى الشريرة في العمل السياسي اللبناني، وحزب الله حضر في البداية إجتماع مجلس الوزراء في 2 حزيران، قبل أن يتخلى عن موقفه والالتحاق بجهة "التيار الوطني الحر" والحزب "الديمقراطي اللبناني"، لا أعتقد أن هناك اتفاقا مسبقا بينهما لمقاطعة الجلسة، ولكن مع مرور الوقت أصبحت الأمور تتعقد أكثر وأكثر، كما أن وراء "الحزب الديمقراطي اللبناني" و"حزب الله" هناك السوريون، حيث أن سوريا تحاول الآن إعادة تأكيد نفسها في لبنان، بعد 14 سنة من انسحابها، وهم يحاولون فرض العودة، ولسوء الحظ، لديهم بعض الحلفاء هنا الذين تم فرضهم، حتى على حزب الله والذين تم انتخابهم كأعضاء في البرلمان، ولكن هناك مقاومة كبيرة لذلك، لأننا نرى كيف تسير الأمور، لقد دفعنا ثمنا باهظا للتخلص من الاحتلال السوري".
 

أخبار لبنان

مي شدياق

لبنان

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More