02 آب 2019 - 10:11
Back

مقال تحت عنوان "ندى البستاني... وزيرة المهمات المعقدة" يُشعل سجالا بين الوزيرة ويعقوبيان...

أخذ ورد بين بستاني ويعقوبيان.... Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, بولا يعقوبيان, ندى بستاني,لبنان,أخذ ورد بين بستاني ويعقوبيان....
episodes
مقال تحت عنوان "ندى البستاني... وزيرة المهمات المعقدة" يُشعل سجالا بين الوزيرة ويعقوبيان...
Lebanon News
علّقت النائبة بولا يعقوبيان على مقال لصحيفة النهار تحت عنوان "ندى البستاني... وزيرة المهمات المعقدة"، قائلة: ""يرجى المحاولة لاحقا!! على فكرة ٤٠% من طاقة المانيا أصبح مصدرها طاقة نظيفة renewable energy. رئيس لجنة الاقتصاد الألماني قال لنا خلال زيارتنا الى برلين "لا يهم ارتفاع النمو بل ما يهم هو ارتفاع هكذا مؤشرات"، ما استدعى ردا من وزير الطاقة ندى بستاني.
الإعلان
 
 
وردت بستاني: "حفاظا على الموضوعية العلمية ولو أعطت النائبة بولا يعقوبيان بعضا من وقتها لقراءة خطة الكهرباء، لعرفت أننا التزمنا بـ 12% طاقة متجددة خلال العام 2020 وسنحقق ذلك، كما وضعنا خطة مع الـ IRENA للوصول الى 30% طاقة متجددة عام 2030".
 
 
فردت بدورها يعقوبيان على الردّ قائلة: "تعرفين انت شخصيا انني قرأت الخطة لانني ناقشتك في البرلمان وسألتك عن نقطة محددة. كانت المرة الوحيدة التي تحدثنا فيها مع بعض وعودكم كفريق تسير على قاعدة اسمع تفرح جرب تحزن. هناك قرار قديم لمجلس الوزراء يقتضي الوصول بحصة الطاقة المتجددة الى 12% من الطاقة المنتجة، لكن متى صدقتم؟!".
 
 
فعادت وردت بستاني على يعقوبيان بتغريدة كتبت فيها: "حين يؤكد الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية والبنك الدولي والوكالة الدولية للطاقة المتجددة ومجلس الطاقة العالمي والبنك الأوروبي للاستثمار على التطور الكبير الحاصل في الطاقة المتجددة في لبنان منذ ٢٠١٠ ولغاية اليوم، يصبح رأيك مجرّد موقف سياسي".
 
إقرأ أيضاً