03 آب 2019 - 09:45
Back

تكتل بعلبك الهرمل: لخطة أمنية مستدامة وإجراءات استباقية

تكتل بعلبك الهرمل: لخطة أمنية مستدامة وإجراءات استباقية Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, حكومة, موازنة,تكتل بعلبك الهرمل,
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
عرض تكتل بعلبك الهرمل النيابي للوضع الأمني المتفلت "من بعض المجرمين الذين يقومون بالاعتداء على الكرامات والأعراض وإطلاق النار على ممتلكات المواطنين في مختلف أنحاء محافظة بعلبك الهرمل"، فاعتبر أن التصدي لهذه الجرائم من مهام الأجهزة الأمنية والعسكرية اللبنانية، بحيث تتحمل مسؤولية ترسيخ شبكة الأمان ومكافحة الفوضى المتنقلة بين منطقة وأخرى، مشددا على ضرورة معالجة شاملة بخطة أمنية مستدامة وإجراءات أمنية استباقية تضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه الإساءة والعمل على تشويه صورة منطقة بعلبك الهرمل، وسوق المرتكبين إلى العدالة وإنزال أشد العقوبات بهم.
الإعلان

وطالب التكتل الحكومة والوزارات والمؤسسات المعنية بالمسارعة إلى تنفيذ ما وعدت به لناحية معالجة مواضيع مياه الشفة وضرورة تأمينها إلى كل المشتركين، والعمل على وقف الهدر فيها والتعدي على الشبكة العامة في مياه اليمونة وعيون أرغش. 
ولفت التكتل المعنيين في وزارة الطاقة والمياه ومؤسسة كهرباء لبنان ووزارة الاقتصاد والتجارة، إلى ضرورة تحسين التغذية الكهربائية في المحافظة والعمل على معالجة ملف المولدات وفق القوانين المرعية الإجراء. وطالب مجلس الإنماء والاعمار بالعمل على تثبيت حق محافظة بعلبك الهرمل بخصوص تعبيد الطرقات الرئيسية والفرعية وإنارتها قبل حلول فصل الشتاء المقبل، هذا الحق الذي طاله إجحاف كبير من خلال اقتراح مجلس الإنماء والإعمار المتعلق بقرض البنك الدولي وأقره مجلس الوزراء أخيرا. 


ونوه التكتل بإسهامات أعضائه في خوض معركة الإصلاح في المالية العامة للدولة وتخفيض وترشيد نفقات الحكومة في الموازنة العامة، وإسقاط مقترح ضريبة 2% الشاملة على المواد المستوردة.
 
إقرأ أيضاً