LBCI
LBCI

نصرالله: سنسقط المسيرات الاسرائيلية وأقول لجيش العدو قف على "رِجل" ونصف اعتبارا من هذه الليلة

أخبار لبنان
2019-08-25 | 12:38
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
نصرالله: سنسقط المسيرات الاسرائيلية وأقول لجيش العدو قف على "رِجل" ونصف اعتبارا من هذه الليلة
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
4min
نصرالله: سنسقط المسيرات الاسرائيلية وأقول لجيش العدو قف على "رِجل" ونصف اعتبارا من هذه الليلة
أعلن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أن الحزب سيعمل على إسقاط المسيرات الإسرائيلية عندما تدخل لبنان مؤكدا أنها لم تعد مسيرات خرق سيادة بل أصبحت مسيرات تفجير وعمليات انتحارية.

وشدد، في كلمة ألقاها في مهرجان "التحرير الثاني"، على أن الزمن الذي يأتي فيه الكيان الاسرائيلي ويقصف فيه لبنان بينما يبقى هو آمنا، قد انتهى.

وأوضح السيد نصرالله ما حصل فجر اليوم في الضاحية الجنوبية، قائلا: "الطائرة الاولى كانت مهمتها استطلاعية وحلقت بشكل منخفض فوق الضاحية لمحاولة اعطاء صورة دقيقة عن الهدف المقصود ونحن لم نسقط الطائرة بل شبان رموا حجارة عليها وربما تسببوا بخلل فني فيها" وأضاف "بعد مدة زمنية من سقوط الطائرة الأولى جاءت الطائرة الثانية بشكل هجومي وضربت مكانا معينا وما حصل هو هجوم بطائرة مسيرة على هدف محدد".

ورأى أن "الهجوم المسير الانتحاري ليلا هو أول عمل عدواني اسرائيلي منذ 14 آب 2006 وهو خرق كبير وخطير".

وشدد على أنه "اذا تم السكوت عن هذا الخرق فهذا الامر سيؤسس لخروقات خطيرة مقبلة على لبنان وتكرار لسيناريو العراق الذي يحصل حاليا".

ولفت، الى أن حزب الله لا يسمح بمسار من النوع الذي يحصل في العراق. وقال: سنفعل كل شيء لمنع حصول مثل هذا المسار مهما كلف الثمن.
 
القصف الاسرائيلي على سوريا

وتطرق في معرض حديثه الى القصف الاسرائيلي على سوريا أمس، موضحا أن "سلاح الجو الاسرائيلي أغار أمس على مركز لحزب الله في سوريا وهو عبارة عن بيت فيه شباب لبنانيون من الحزب وارتقى فيه شهيدان".

وأكّد السيد نصرالله أنه "اذا قتلت اسرائيل أيا من اخواننا في سوريا سنرد على هذا القتل في لبنان وليس في مزارع شبعا".

وتوجّه بالحديث الى الجيش الاسرائيلي بالقول: "وقاف على الحيط على اجر ونص وانطرنا". كما قال: "خلي الأميركيين يقولوا للإسرائيليين ينضبوا".

وأشار الى أن "بنيامين نتنياهو يجري الانتخابات بدماء الاسرائيليين ويستجلب النار من كل مكان وهو خائف من نتائج الانتخابات ويقود الاسرائيليين الى حافة الهاوية".

واعتبر "أننا أمام مرحلة جديدة ولن نسمح لأن يصبح لبنان مستباحا وسندافع عن بلدنا في كل حدود وفي سمائنا وهذه هي المرحلة الجديدة التي فرضها العدو".
 
البقاع

وتناول الأمين العام لحزب الله الشأن البقاعي في كلمته، وقال لاهل المنطقة: لا بديل عندكم عن الجيش والقوى الأمنية وعلينا الوقوف الى جانبهم واذا أخطأوا علينا تفهمهم ومعالجة الخطأ ضمن الاطر القانونية.

كما أكد أن البقاع هو جزء من الدولة ولا يجوز على الإطلاق أن يسمع اهل المنطقة مقولة "فخار يكسر بعضه" أو "لا يعنينا الوضع" فهذا ليس منطق دولة.

وشدد على أن الامن في البقاع وهو من مسؤولية الدولة معتبرا أنه "لا يجوز أن نسمح لاحد بان يحمّل حزب الله او أي قوى اخرى المسؤولية الامنية هناك".
 
داعش

وفي ما يخص معركة الجرود، قال السيد نصرالله: داعش اليوم هو أبعد ما يمكن أن يكون عن بلدنا بعد طرده من تدمر ومحيط دمشق واليرموك والبادية السورية وصولا الى دير الزور والبوكمال وكذلك جبهة النصرة وهذا ما يبعد الأخطار على لبنان.

وأشار الى أن "الاميركيين طلبوا من الدولة اللبنانية ان تمنع حزب الله من المشاركة في معركة الجرود وهذا يؤشر أن الاميركيين هم من صنعوا داعش".
 
*** لمشاهدة فيديو الكلمة الكاملة للسيد نصرالله اضغط هنا
 

أخبار لبنان

السيد حسن نصرالله

إسرائيل

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More