30 آب 2019 - 06:22
Back

ميشال معوض: لن نسمح لمافيات المصالح والدولارات ان تزايد علينا في العيش المشترك

"مسؤوليتنا ان نسأل عن دراسة الاثر البيئي وأن يتم الأمر وفق المعايير" Lebanon, news ,lbci ,أخبار النفايات, زغرتا,ميشال معوض,"مسؤوليتنا ان نسأل عن دراسة الاثر البيئي وأن يتم الأمر وفق المعايير"
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
أعلن رئيس "حركة الاستقلال" النائب ميشال معوض، في مؤتمر صحافي عقده في مجدليا - زغرتا، انه لا يمكنني ان أقبل بتحويل ملف النفايات ثم النقاش حول المادة 80 الى استهداف لي ولبيت الرئيس معوض ولحركة الاستقلال من قبل "مافيات المصالح والنفايات". 

واوضح ان من يقصدهم بالاستهداف هم "مافيات المصالح التي لا ترى بالنفايات تلوثا ومرضا بل دولارا".
الإعلان

واكد "اننا لن نسمح لمافيات المصالح والدولارات ان تزايد علينا في العيش المشترك، ولذلك أيدنا منذ البداية الحل المتكامل لازمة النفايات في الاقضية الأربعة".

وقال: "لا يمكن ان اربح اصواتا مقابل بقاء وضع النفايات كما هو عليه، ليس فقط في زغرتا – الزاوية انما في باقي الاقضية. الحقيقة تنتظر لكن رفع النفايات لا ينتظر".

وفي ما يختص بزغرتا الزاوية، قال معوض: "ان مسؤولية اتحاد البلديات ليست فقط نظرية بل مسؤولية فعلية، بدأت بعدم ادارته للبلديات، وتضاعفت المسؤولية حين نسف الاتحاد مشروعا قدمناه كمؤسسة رينيه معوض عام 2016 لادارة النفايات في القضاء".

وقال: "لو قبل اتحاد البلديات بالمشروع الذي طرحناه لما كنا وصلنا الى ما وصلنا اليه، وثمة ازمات كثيرة الى جانب ملف النفايات في القضاء، ولا يمكننا ادارة زغرتا الزاوية بمنطق الاحتكار والتسييس والزبائنية والفساد".

وأشار الى أن "وزير البيئة طرح وجود أرض في الفوار بعرض من تيار المستقبل ومسؤوليتنا ان نسأل عن دراسة الاثر البيئي وأن يتم الأمر وفق المعايير وتمنيت على الوزير التواصل مع المرجعيات في الفوار وهكذا حصل".
 
وفي نقطة مطمر تربل، أشار معوّض إلى أنّ صاحب المشروع السياحي القريب من الموقع والمقرَّب من تيار المستقبل، قدّم دراسة بتحويل أرض إلى مطمر صحي بكلفة 11 مليون و700 ألف دولار، فسأل معوّض: "لو دُفع هذا المبلغ، هل كانت سقطت مشكلة "تطييف" النفايات والتلوث وغيرها؟" 
 
إقرأ أيضاً