31 آب 2019 - 13:20
Back

عون: لبنان ليس أرضاً مستباحة وبشائر التغيير بمعركة مكافحة الفساد بدأت تلوح في الأفق

"علّموا الأجيال الطالعة تاريخ لبنان" Lebanon, news ,lbci ,أخبار إسرائيل, لبنان الكبير,ميشال عون,"علّموا الأجيال الطالعة تاريخ لبنان"
episodes
عون: لبنان ليس أرضاً مستباحة وبشائر التغيير بمعركة مكافحة الفساد بدأت تلوح في الأفق
Lebanon News
اعتبر رئيس الجمهورية ميشال عون أن "ما حصل قبل أيام من اعتداء اسرائيلي على سيادتنا والموقف الجامع الذي اتخذه اللبنانيون برفضه وادانته مع تأكيد حقهم المشروع في الدفاع عن وطنهم أبلغ دليل على تمسكنا بالثوابت التي تحفظ كيان الدول وحقوقها".

وشدد في كلمة عشية ذكرى اعلان دولة لبنان الكبير، على أن لبنان ليس أرضاً مستباحة لأيّ كان مؤكدا "اننا لم نصل إلى مناسبة الاحتفال بهذه المئوية لو لم نثبت للقاصي والداني أننا قادرون على دحر أعتى الجيوش عن أرضنا والحفاظ على استقلالنا ورسالتنا الحضارية".
الإعلان

وتوجّه بالحديث الى اللبنانيين قائلا: "علّموا الأجيال الطالعة تاريخ لبنان فشعبنا في النهاية لا يستكين أمام الاحتلال أو الوصاية".

ولفت الى أن "استذكار تاريخنا بكل ومضاته ومعاناته ضروري لأن الشعوب التي تنسى تاريخها تكرّر أخطاءها وتهمّش دورها وتخاطر بمستقبلها".

كما رأى الرئيس عون أن هذه هي المناسبة المثلى لإعلان ايمانه بضرورة الانتقال من النظام الطائفي السائد الى الدولة المدنية العصرية حيث الانتماء الأول هو للوطن وليس للزعماء الطائفيين.

وعن الوضع الداخلي، قال: بشائر التغيير والانتصار في معركة مكافحة الفساد التي نخوضها بدأت تلوح في الأفق.
إقرأ أيضاً