01 أيلول 2019 - 18:19
Back

الجميل جال في الكورة: وحدها الدولة اللبنانية تقرر مصيرنا وتضع الاستراتيجية الدفاعية

"لبنان يمر بمرحلة صعبة" Lebanon, news ,lbci ,أخبار استراتيجية دفاعية,سامي الجميل, "لبنان يمر بمرحلة صعبة"
episodes
الجميل جال في الكورة: وحدها الدولة اللبنانية تقرر مصيرنا وتضع الاستراتيجية الدفاعية
Lebanon News
أكد رئيس حزب الكتائب اللبنانية النائب سامي الجميل أن "موقف الكتائب، هو التمسك بسيادة لبنان واستقلاله، تمسكا تاما لا يحمل تأويلا"، رافضا "وجود جيش في لبنان، غير الجيش اللبناني، أو قرار غير قرار الدولة، أو من يعتبر أنه يملك الحق بجر لبنان إلى حيث يريد، فوحدها الدولة اللبنانية بمؤسساتها، تقرر مصيرنا وتضع استراتيجية لبنان الدفاعية".
الإعلان

وقال الجميل  في خلال غداء جمعه بأهالي بلدة كفرعقا، ضمن جولة على قضاء الكورة: "نحن موجودون في موقع المعارضة، ليس حبا بها، بل لنكون صادقين مع انفسنا، كل فريق سياسي، من التيار الوطني الحر، الى القوات اللبنانية، الى الكتائب اللبنانية، اتخذ خيارا، ونحن كوننا في مجتمع ديمقراطي، على الناس ان تقيم هذه الخيارات بكل حرية، وان تقارن الأقوال بالأفعال، وأن تأخذ خيارها الشخصي المناسب"، مؤكدا أن "الكتائب لن تحيد عن موقفها، الذي دفعت ثمن تمسكها به غاليا".

ورأى أن "لبنان يمر بمرحلة صعبة، لا بد ان تزول، إذا ما صفت النوايا، على ان يتحلى من يحكم هذا البلد بمعيارين، الصدق والكفاءة، اللذين إذا ما توافرا لتمكنا من إنقاذ بلدنا بسرعة قياسية، شرط الالتزام بالأخلاقيات السياسية".

وفي الشأن الاقتصادي، اعتبر أن "الأقوال لا تفيد في شيء، والمطلوب أفعال، فالجميع يعترف بالتهريب والفساد ووضع الكهرباء، من دون اتخاذ اي خطوة للخروج من الأزمة".
إقرأ أيضاً