LBCI
LBCI

باسيل يعرض الورقة الاقتصادية المالية لتكتل لبنان القوي...

أخبار لبنان
2019-09-17 | 11:32
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
باسيل يعرض الورقة الاقتصادية المالية لتكتل لبنان القوي...
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
باسيل يعرض الورقة الاقتصادية المالية لتكتل لبنان القوي...
عرض الوزير جبران باسيل الورقة الاقتصادية المالية لتكتل لبنان القوي التي طرح فيها 10 بنود اساسية في الموازنة أهمها تطبيق خطة الكهرباء قائلا "عندها نوافق على رفع سعر الكهرباء وفي الـ2021 يكون العجز صفر"، وتخفيض الهدر في المؤسسات. 

وطالب التكتل بورقته الغاء الادارات التي لا حاجة لها، زيادة الضريبة على الدخان، مكافحة التهريب، زيادة الضريبة على العاملين الاجانب، اخضاع النفط لرسم الـ 3%، وقف كل المساعدات للمدارس المجانية الوهمية والمؤسسات غير المجدية ، تخفيض بعد المصاريف الاستهلاكية في الدولة، تخفيض موازنات مرتفعة في مؤسسات مثل أوجيرو وميدل إيست ووقف الزيادات على الرواتب والأجور في القطاع العام لـ 3 سنوات.

اضافة الى اعتماد سياسات حكومية عبر تحرير القطاعات الانتاجية كالمرفأ والكازينو والميدل ايست وتحويل الاقتصاد من ريعي الى منتج، وتخفيض فاتورة المحروقات بجملة اجراءات في قطاع النقل ومنها الفوري بالإنتقال الى الغاز.

وفي هذا السياق، جاء في الورقة الاقتصادية ، ضرورة وضع آلية سريعة لتطبيق خطة "ماكنزي" وآلية فعالة لتنفيذ "سيدر" ومتابعة الاصلاحات.

كما انخراط مصرف لبنان والمصارف اللبنانية ومؤسسة الاسكان ومصرف الاسكان بتحريك قروض الاسكان. 

وفي موضوع النزوح السوري، قال التكتل أنه يجب "اقرار سياسة حكومية تشجّع عودة النازح السوري الى بلده ، ولبنان تعب اقتصاديا وكل دولار يدخل لمساعدة النازحين والمؤسسات الدولية التي تعنى بالموضوع يجب أن يدخل بمقابله دولار لمؤسسات الدولة اللبنانية."

وفي السياحة، ذكرت الورقة أنه "يجب أن نشجع اللبنانيين على السياحة الداخلية وتشجيع السياحة من الخارج الى لبنان لأن هذا باب دخل كبير للبنان."

أخبار لبنان

جبران باسيل

تكتل لبنان القوي

الورقة الاقتصادية

اقتصاد

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More