26 أيلول 2019 - 15:28
Back

ضاهر لـ"عشرين 30": الصناعة اليوم تواجه بعض المشاكل واذا لم نضبط الحدود سنواجه نزيفا كبيرا

ماذا قال ميشال ضاهر لـ"عشرين 30"؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, الصناعة, عشرين 30,ميشال ضاهر,ماذا قال ميشال ضاهر لـ"عشرين 30"؟
episodes
ضاهر لـ"عشرين 30": الصناعة اليوم تواجه بعض المشاكل واذا لم نضبط الحدود سنواجه نزيفا كبيرا
Lebanon News
أكد النائب ميشال ضاهر أن الصناعة اليوم تواجه بعض المشاكل وهناك تضييق في محل ما على الدولار في السوق، مشيراً الى أن أهم عقبة ظهرت حاليا هي ارتفاع الفائدة وكلفة الاستثمار غالية جدا في لبنان وكلفة الكهرباء في لبنان أغلى كلفة في العالم.
 
ورأى ضاهر في مقابلة لبرنامج عشرين30 عبر الـLBCI أنه " على الدولة تأمين الدولار الموجود في المركزي للادوية والمواد الاستهلاكية ومستلزمات الانتاج الصناعية والزراعية والمحروقات كي لا يضطر الصناعي في شراء الدولار من السوق السوداء"، لافتاً الى أنه هناك من يحمي قضية التهريب عبر المعابر الشرعية وغير الشرعية.
الإعلان

وأوضح أنه في الوضع الحالي نحن بحاجة الى الخروج من الاقتصاد الحر الذي نغتني فيه، مؤكداً أنه اذا لم نضبط الحدود سنواجه نزيفا كبيرا ويجب ضبطه على المدى القصير للمحافظة على الدولار.

وشدد على أنه  "لا يمكننا ان نكمل على هذا النحو اذا لم نزيد من انتاجنا وتقريبا كل 50 الف دولار يخلقون فرصة عمل وتكلفة العمالة في الصناعة اللبنانية هي 20 بالمئة".
وأشار الى أن التهريب وصل تأثيره الى المواطن واللبناني بدأ يشعر انه "إذا الدولة بخير هو بخير"، كما أكد أن ليس هناك من دعم للصناعة وايرادات الدولة لا تكفي رواتب ودين وقصة 3% كانت فكرة لدعم الصناعة.
 
ولفت ضاهر الى أنه 35% من دخلنا القومي هو عجزنا في الميزان التجاري ما لا يتحمّله اي بلد في العالم.
 
إقرأ أيضاً