29 أيلول 2019 - 13:24
Back

حملة عيون السمك: تنظيف 40% من أطنان النفايات العائمة على سطح البحيرة كمرحلة أولى

حملة عيون السمك: تنظيف 40% من أطنان النفايات العائمة على سطح البحيرة كمرحلة أولى Lebanon, news ,lbci ,أخبار تنظيف, النفايات,عيون السمك,
episodes
حملة عيون السمك: تنظيف 40% من أطنان النفايات العائمة على سطح البحيرة كمرحلة أولى
Lebanon News
أنجزت اليوم المرحلة الاولى من حملة عيون السمك، "واحة للتلاقي والسلام" الهادفة الى تنظيف بحيرات السمك، من فيض النفايات التي غطت سطحها بشكل شبه تام وأساءت الى نظافتها وبيئتها وسلامة مياهها.

وشارك في إنطلاقة الحملة قائمام الصنية -المنية رلى البايع، رؤساء اتحادات بلدية من منطقتي عكار والمنية - الضنية، وحدة الانقاذ البحري في الدفاع المدني، وناشطون بيئيون ومسعفون من الصليب الاحمر اللبناني وكشافة، حيث تم استخدام زوارق عدة وشباك كبيرة ورافعات وشاحنات، لنقل ومعالجة كميات النفايات التي جمعها المتطوعون اليوم من حوض البحيرة، على مدى أكثر من 10 ساعات عمل متواصلة، وسط ظروف صعبة.
الإعلان

وصدر عن "تجمع عكار الوطني" واتحاد شباب الضنية وحملة المنية "منا مزبلة" بيان مشترك، بعد إنتهاء اليوم الأول من حملة تنظيف بحيرات عيون السمك، توجهوا في مستهله بالشكر "لكل الجهات الداعمة والمشاركة في هذه الحملة.

وإذ نوه الناشطون بكل من شارك من جمعيات وهيئات وإعلاميين، أعربوا عن "إستهجانهم لاحد البيانات التي صدرت"، مؤكدين "عدم الدخول في زواريب السياسة، مبتعدين عن الزيارات واللقاءات التلميعية، والإكتفاء بالزيارات لموظفي الدولة، لانجاح هذا النشاط، وذلك احترازا من استغلال الإنماء في البازارات السياسية.
 
وقالوا: "إننا كناشطين رغم التويش، نؤكد أننا ماضون في استكمال هذه الحملة حتى انهاء حالة التلوث التي تغتال جمال البحيرة وقيمتها، فقد تمكن الناشطون اليوم من تحقيق إنجاز سحب حوالى 40% من عشرات الأطنان من النفايات الصلبة العائمة على سطح البحيرة، على أمل أن نصل إلى تنظيفها 100% خلال الايام المقبلة".
إقرأ أيضاً