30 أيلول 2019 - 14:22
Back

مسيرات للمطالبة بالتحرّك من أجل المناخ... ومشاركة من المغرب ولبنان وتونس والعراق

الحراك العالمي من أجل المناخ وصل الى منطقتنا... Lebanon, news ,lbci ,أخبار غرينبيس, لبنان,مناخ,الحراك العالمي من أجل المناخ وصل الى منطقتنا...
episodes
مسيرات للمطالبة بالتحرّك من أجل المناخ... ومشاركة من المغرب ولبنان وتونس والعراق
Lebanon News
شارك، لأول مرة في التاريخ، شباب وشابات من المغرب ولبنان وتونس والعراق وغيرها من دول العالم العربي، بمسيرات للمطالبة بالتحرّك من أجل المناخ!

وفي أسبوع من التحركات، بين يومي 20 و 27 أيلول، شهد العالم أكثر الأيام الهاماً في حركة المناخ العالمية. الآلاف من الطلاب والطالبات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ضموا صوتهم الى صوت الملايين من الطلاب حول العالم لتشكيل أكبر حركة تعبئة مناخية في التاريخ.
الإعلان

وفي لبنان، تعاونت غرينبيس مع فريق الغرافيتي "أشكمان" للعمل على جدارية ضخمة بهدف الإضاءة على تلوث الهواء، أكبر تهديد يسببه حرق الوقود الأحفوري. الرسم الغرافيتي الذي تمّ رسمه عبارة عن قناع للوجه ضد تلوّث الهواء، للإشارة الى المعدلات العالية التي وصل إليها تلّوث الهواء في لبنان. فقد احتلت جونية المرتبة الخامسة بين المدن العربية الأكثر تلوثاً للهواء في تقرير صادر عن غرينبيس في تشرين الأول ٢٠١٨.

وتقع الجدارية في منطقة الكارنتينا، والتي تعاني أيضًا من ارتفاع مستوى تلوث الهواء وتدهور السلامة البيئة. وفي اليوم الذي تم فيه كشف النقاب على الجدارية، في ٢٠ أيلول، انضم عدد من النشطاء والناشطات البيئيين الذين ينظمون الحراك الشبابي من أجل المناخ في لبنان الى متطوعي غرينبيس في رفع الصوت ضد التلوث. وفي 27 أيلول، جال أكثر من 100 طالب وطالبة شوارع بيروت في مسيرة سلمية وطالبوا باتخاذ الإجراءات الجدية من أجل المناخ وإيلاء الأولوية للقضايا البيئية في لبنان.
 
 
إقرأ أيضاً