02 تشرين الأول 2019 - 09:25
Back

الشامسي وقع مع رئيسة جمعية عكارنا اتفاقية تعاون: تجسيد لمعاني الاعتدال والتسامح والتآلف

الشامسي وقع مع رئيسة جمعية عكارنا اتفاقية تعاون Lebanon, news ,lbci ,أخبار رئيسة جمعية عكارنا,الشامسي,الشامسي وقع مع رئيسة جمعية عكارنا اتفاقية تعاون
episodes
الشامسي وقع مع رئيسة جمعية عكارنا اتفاقية تعاون: تجسيد لمعاني الاعتدال والتسامح والتآلف
Lebanon News
أعلنت سفارة دولة الامارات العربية المتحدة بلبنان في بيان، أن "السفير الدكتور حمد سعيد الشامسي وقع بعد ظهر اليوم، إتفاقية تعاون مع رئيسة جمعية "عكارنا" عزة عدرة، بشأن تنفيذ دورة بعنوان "بالتسامح نواجه التطرف والإرهاب"، بهبة كريمة من مؤسسة "خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الانسانية". وتتضمن الدورة التي تستمر لمدة شهر ونصف الشهر، جلسات توعية وتثقيف وتوجيه لـ150 شابا وشابة من اللبنانيين والفلسطينيين والسوريين في مناطق المنكوبين، وادي نحلة ومخيم البداوي في طرابلس، بإشراف علماء نفس ومدربين متخصصين في برامج الحماية والوقاية. وتأتي هذه الدورة ضمن مبادرات "عام التسامح" وفي إطار الدور الذي تقوم به السفارة من أجل مكافحة العنف والارهاب ومد الجيل الناشىء بالفكر والعلوم باعتبارها الحصانة الاولى لبناء المجتمعات".
الإعلان

وفي المناسبة، أوضح الشامسي أن "هذه الدورة تجسد معاني الاعتدال والتسامح والتآلف من أجل اعلاء الرسالة الانسانية والتي تكرسها قيادة دولة الامارات الحكيمة من خلال النشاطات والندوات التي تقوم بها، وأبرزها الوثيقة التاريخية التي تم توقيعها في أبوظبي والتي باتت أشبه بشرعة للتقارب والتعايش بين مختلف الجنسيات والأديان". وقال: "هدفنا نشر الجوهر الحقيقي لمنع الشباب والشابات من الانجرار وراء الجماعات الارهابية المتطرفة التي تنشر الخراب والفساد وتمزق الدول والاوطان".

وأضاف أن "دورنا يكمن في دعم جيل الشباب الذي هو عنوان أي تقدم وتطور، ولهذا لدينا مشاريع كثيرة في هذا المجال بدعم من جهات اماراتية وعلى رأسها مؤسسة "خليفة بن زايد آل نهيان للاعمال الانسانية" التي لطالما رفعت شعار العمل الانساني والخيري لتعزيز قيم الوسطية والعطاء".
 
إقرأ أيضاً