02 تشرين الأول 2019 - 09:34
Back

Endeavor Lebanon ترسخ نهج الريادة في الدفع نحو نمو اقتصادي مستدام

Endeavor Lebanon ترسخ نهج الريادة في الدفع نحو نمو اقتصادي مستدام Lebanon, news ,lbci ,أخبار نمو اقتصادي,Endeavor Lebanon,
episodes
Endeavor Lebanon ترسخ  نهج الريادة  في الدفع نحو نمو اقتصادي مستدام
Lebanon News
احتفاءً بثمانية أعوامٍ من الدعم المتنامي لروّاد الأعمال المؤثّرين في لبنان، وعملها منذ عام ٢٠١١ على ترسيخ ثقافة الريادة لناحية دعم المشاريع الأكثر تأثيرًا واستدامة، أقامت مؤسّسة "إنديفور لبنان Endeavor Lebanon" حفل عشائها السنوي الخيري  ٢٠١٩ بمشاركة شخصيات سياسية وقادة أعمال وأعضاء مجلس إدارة المؤسّسة وروّاد أعمال "إنديفور لبنان" وداعميها إلى جانب ممثلي القطاع الخاص. يأتي الحفل دعماً لنشاط المؤسسة في تعزيز البيئة الريادية والاستثمارية في لبنان. 
الإعلان
  
وعلى الرغم من الصعوبات الاقتصادية المتمثلة بارتفاع غير مسبوق لمعدّلات البطالة، والتحديات التي يواجهها الرياديون في بيئة الأعمال من نقص في المرشدين المتخصصين وصعوبة في الوصول للرأسمال الذكي، نجحت مؤسّسة "إنديفور لبنان" في لعب دور ريادي، حيث بادرت إلى اختيار روّاد أعمال يقودون شركاتٍ ابتكاريّة فائقة النموّ والمساهمة في تسريع مسيرة تطوير اعمالهم حول العالم، من خلال تزويدهم بالمهارات والتوجيهات الاستراتيجيّة والبرامج التعليمية وربطهم بشبكة عالمية من المرشدين. 
ومن شأن نموذج الدعم هذا ان يضمن تحقيق الأرباح لهذه الشركات وخلق فرص عمل حقيقية، كما إعادة الاستثمار في مجال ريادة الاعمال. 

ولغاية تاريخه، دعمت "إنديفور لبنان" ٤٠ رائدًا من روّاد الأعمال يمثّلون ٣١ شركة لبنانية، تمكّنوا بفضل نموذج شركاتهم الابتكاريّة فائقة النموّ من الانتشار إقليمياً وعالمياً، ومن تحقيق إيرادات فاقت الـ ٢٦٠ مليون دولار عام ٢٠١٨، وبالتالي تأمين فرص عمل لأكثر من ٢٣٠٠ شخص.

حول "إنديفور لبنان Endeavor Lebanon": 

"إنديفور لبنان" جزء من مؤسّسة إنديفور العالمية التي أُنشئت عام ١٩٩٧. انطلقت في لبنان عام ٢٠١١ بنفس التطلّعات والأهداف. تتمثل مهمتها في قيادة النشاط العالمي لدعم رواد الاعمال ذات التأثير العالي عن طريق اختيار، وتوجيه، وتسريع مسيرة نمو شركاتهم حول العالم. 

كمؤسسة لا تبغى الربح، تساعد "إنديفور لبنان" روّاد الأعمال الأكثر تأثيراً في تحفيز نمو شركاتهم الاقتصادي المستدام ودعمهم لتطوير قدراتهم من خلال ربطهم بشبكة عالمية من المرشدين وتزويدهم ببرامج تعليمية عالمية كما الوصول إلى رأس المال الذكي. 

منذ نشأتها، دعمت "إنديفور لبنان" ٤٠ رائدًا من روّاد الأعمال يمثّلون ٣١ شركة لبنانية، تمكّنوا من تحقيق إيراداتٍ فاقت الـ ٢٦٠ مليون دولار عام ٢٠١٨، ونموّ بلغ ٢٧٥ في المئة، وبالتالي تأمين فرص عملٍ لأكثر من ٢٣٠٠ شخص.
 
إقرأ أيضاً