03 تشرين الأول 2019 - 06:58
Back

الراعي يطلق حملة الكشف على سرطان الثدي... وإضاءة مقرّ مطرانية زحلة المارونية باللون الزهري

البطريرك الراعي يطلق حملة الكشف على سرطان الثدي في زحلة Lebanon, news ,lbci ,أخبار LBCI, البطريرك الراعي, سرطان الثدي, زحلة,لبنان,البطريرك الراعي يطلق حملة الكشف على سرطان الثدي في زحلة
episodes
استمتع بمشاهدة فيديوهاتنا عبر الانترنت
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك الآن
تسجيل الدخول
Lebanon News
في اليوم العالمي للعالمي لمكافحة سرطان الثدي، شارك البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي لجنة المرأة في أبرشية زحلة حملتها للسنة السادسة على التوالي لحث كل مرأة على ضرورة الكشف المبكر.
 
وبعدما قدمت لجنة المرأة في ابرشية زحلة الماروني اكثر من 860 صورة شعاعية اكتشف من خلالها إصابة 11 سيدة بهذا المرض، وبعد شفائهنّ كليا منه، قالت نيفين الهاشم رئيسة لجنة المرأة: "لذلك أراد البطريرك الراعي المشاركة شخصيا في هذه الحملة لحث كل سيدة على ضرورة الكشف المبكر وعدم الخوف".
الإعلان
 
وبدأ حفل اطلاق الحملة بقداس احتفالي ترأسه الراعي في كاتدرائية القديس مار مارون في كسارة، عاونه فيه مطران زحلة للموارنة جوزيف معوض ولفيف من الكهنة.
 
وبعد الانجيل المقدس، القى البطريرك الراعي كلمة قال فيها: "طوبى للبطن الذي حملك، وطوبى للثديين اللذين ارضعاك، بل طوبى لمن يسمع كلمة الله ويعمل بها، تطويبة تلك المرأة لمريم انما طوبتها بامومتها الجسدية، اما يسوع فطوب مريم بامومتها الروحية ما يعني ان الامومة الروحية والجسدية وحدة لا تتجزأ بل تعطي الواحدة للاخرى قيمتها، كلنا مدعوون كمؤمنين من اي دين كنا بأن نؤمن بان نقبل كلمة الله ان نقبلها ونعمل بها، فالكلمة الالهية انما تُصنع في القلوب بالايمان والحب ونجسدها بالافعال والمبادرات والمواقف، سواء في حياتنا العائلية ام الاجتماعية ام الكنسية ام الوطنية".
 
بعدها، أضاء البطريرك الراعي والمطران معوض مقر مطرانية زحلة المارونية، باللون الزهري، شعار حملة الكشف المبكر لسرطان الثدي. 
إقرأ أيضاً