LBCI
LBCI

الاتحاد العمالي العام يطالب بقضم حقوق العمال من المالكيين القدامى

أخبار لبنان
2019-10-17 | 04:45
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الاتحاد العمالي العام يطالب بقضم حقوق العمال من المالكيين القدامى
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
4min
الاتحاد العمالي العام يطالب بقضم حقوق العمال من المالكيين القدامى
أعلن تجمع مالكي الابنية المؤجرة أنه "طالعتنا بيانات ودعوات الى التظاهر من قبل نائب رئيس اتحاد العمالي العام السيد حسن فقيه يدعو فيها اللبنانيين واعضاء الاتحاد الى الاعتصام والمظاهرات دعماّ للمستأجرين القدامى وتغليب فئة من المواطنين على الفئة الاخرى العاملة من المالكين القدامى متغاضياّ عن الركائز البديهية التي بني عليها الاتحاد والواجبات التي تنوط به للدفاع عن حقوق جميع العاملين والمنضمين الى لواءه وكنفه".

وأضاف في بيان أن واجبات الاتحاد هو الحفاظ على القوانين واحترامها وليس التحريض على مخالفتها.

وتابع أن "واجبات الاتحاد هو عدم الانجرار واعتماد شعارات المضللين والمشوهين للحقائق كالشركات العقارية دون تسميتها او اعداد المستأجرين القدامى للإيجارات السكنية الذي بحسب تقديراته 150 ألف عائلة بينما الاعداد الحقيقية هي كما وردت من دائرة الاحصاءات في وزارة المالية، وهي حوالي ال 64 ألف وحدة سكنية، فهل يحق لأي كان ان يتمادى بزرع الاقاويل والشائعات ويطلب من المواطنين بالتظاهر ضد الفئة العمالية من المالكيين ودون وجه حق؟".
 
وأشار الى أننا "نحمل الاتحاد والمضللين بهذا الشأن المسؤولية الكاملة عن خرق القوانين وتكذيب المرجع الرسمي الاساسي للجمهورية اللبنانية الممثل في دائرة الاحصاءات في وزارة المالية، والذي على اساسه تجبى العائدات والغرامات الخاصة بالمالكين". 

كما اكد أن "واجبات الاتحاد هو الحياد ومساعدة المواطنين على استرجاع حقوقهم وخصوصاّ الفقراء منهم، والقانون الجديد قد صنّف المستأجر الفقير ب"كل من يتقاضى حتى 5 أضعاف الحد الادنى للأجور" اي حوالي 2250 دولار اميركي، كما أجبر المالك أن يبقيه في ملكه طوال 12 سنة ودون زيادة قرش واحد، فهل يراد من مساندة الاتحاد ضرب الصندوق واللجان وعدم السماح بفرز المستأجرين الميسورين والاغنياء عن الفقراء؟ وخصوصاّ إن الدعوة للاعتصام من قبل الاتحاد العمالي العام قد بدأ تحركاته بعد إتمام جميع المراسيم الخاصة بالصندوق!.. واذ نضع المسؤولين والقيميين على مسيرة الاتحاد العمالي العام بتحمل مسؤولياتهم والكشف عن الاسباب الحقيقية الكامنة وراء هذه التحركات الغير منطقية والغير عادلة في المطالبة بمكاسب الميسورين من المواطنين على حساب فئة اخرى مغبونة من المالكيين المنتسبين وغير المنتسبين الى الاتحاد".

ولفت الى أنه "اين كان الاتحاد طوال الـ 70 سنة المنصرمة؟ اين كان في المطالبة بحقوق المالكيين القدامى التي هرمت املاكهم وارزاقهم، والتي اصبحت برسم الانهيار نتيجة القوانين الاستثنائية الجاحدة، والذين يتقاضون الايجارات الشبه مجانية؟ واين دعواته للاعتصام صوناّ للحق واعادة ما سلب من شريحة واسعة من المواطنين الذين هم شريحة واسعة من الاتحاد العمالي العام؟".

وقال: "اين كان الاتحاد طوال تنفيذ القوانين الاستثنائية التي حرمت المالك من حقوقه ولأكثر من 70 سنة بحسب المجلس الدستوري، فمات من مات امام ابواب المستشفيات، ومنهم من عمل ناطور في أملاكه، واخرون لم يستطيعوا اسكان أولادهم في ارزاقهم، بينما تناقلت الاملاك ارثاّ من مستأجر الى أخر ودون وجه حق؟ 

أين الاتحاد العمالي العام من دعم ومؤازرة المالكيين القدامى والذين يشكلون شريحة واسعة من المنضمين الى الاتحاد في المطالبة بحقوقهم والدفاع عن مصالحهم؟ وهل تسخير موقع ريادي كالاتحاد العمالي العام لمصالح تتناقض مع المكونات التي بني عليها يصب في مصلحة تطوره واستمراريته؟". 

وطالب التجمع من الاتحاد العمالي العام بالتراجع عن القرارات الخاطئة التي يقوم بها، فالرجوع عن الخطاء فضيلة، كما يتمنى من جميع المعنيين، والرئاسات الثلاث وخصوصا الرئيس نبيه بري بالإسراع في اعطاء التوصيات بأخذ الاجراءات القانونية والمسلكية بحق كل من يبث الاضاليل والاشاعات ويحرض المواطنين على عدم الامتثال للقوانين، وعدم اعتماد الاعداد والارقام الصحيحة بغية بث الذعر وذرع الشك والفوضى في القلوب، دون الرجوع الى المراجع الصالحة والمتمثلة بالإحصاءات الرسمية التي صدرت من قبل  وزارة المالية، والتي على اساسها تجبى عائدات خزينة الدولة، وأن يتم ضبط كل من يطالب بعدم احترام القوانين مهما كبر وعلا شأنه.

أخبار لبنان

الاتحاد العمالي العام

تجمع المالكين

لبنان

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More