LBCI
LBCI

قيومجيان: للاسراع بتشكيل حكومة مستقلة تنقذ الوضع الذي ينحدر للأسوأ

أخبار لبنان
2019-12-08 | 18:00
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
قيومجيان: للاسراع بتشكيل حكومة مستقلة تنقذ الوضع الذي ينحدر للأسوأ
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
قيومجيان: للاسراع بتشكيل حكومة مستقلة تنقذ الوضع الذي ينحدر للأسوأ
رأى وزير الشؤون الاجتماعية في حكومة تصريف الأعمال ريشار قيومجيان، أن "كل الطبخات منذ أسبوع، والحديث عن تكليف سمير الخطيب، لم تؤد لشيء، لأنهم يهتمون لأمور كثيرة والمطلوب واحد، فالحاجة ليست لحكومة حصص، إنما لحكومة مستقلة تنقذ الوضع الذي ينحدر للأسوأ ما لم تؤخذ الإجراءات المطلوبة".

وأعلن، في حديث للـ"NBN"، أن "القوات لن تسمي أحدا لحكومة كالتي كانت مطروحة برئاسة سمير الخطيب"، مردفا أن "الطبقة السياسية جربت وفشلت، لذا يجب الوصول إلى حل جذري، فالمنطق السابق سقط إلى غير رجعة، خصوصا أننا نعيش انفجارا اجتماعيا غير مسبوق".

وقال: "أنا وزير سياسي أمثل حزبي، تكنوقراط بمعنى أني ملم بالوزارة التي كنت مسؤولا عنها، لكننا بالدرجة الأولى كنا نمثل حزبنا ومن انتخبنا. واليوم الناس تطالب بنموذج آخر في الحكم. الأغلبية الحاكمة هي مسؤولة عما وصلنا إليه ولنفتح الطريق أمام أناس جدد ينقذون الوضع، والمطلوب طريقة إدارة حكم جديدة وهذا لا يعني إقصاء لأي فئة أو حزب".

أما بالنسبة لأموال الجمعيات التي لديها عقود مشتركة مع الوزارة، فأوضح أنها "وقعت عقودها وقامت بكل الترتيبات مع وزارة المالية، وأعادت العقود"، مؤكدا أن "الجمعيات ستنال الجزء الأكبر من مستحقاتها قبل الأعياد"، وأنه "ساهر على تأمين هذه المستحقات للجمعيات".

وعن العقود المشتركة مع الوزارة التي لم تحصل على رواتبها منذ 11 شهر، أوضح ان هذه العقود تعود للعاملين في مراكز الخدمات التابعة للوزارة، وهو يتابعها مع ديوان المحاسبة "لأنها من أولى أولياتي"، مشيرا إلى أن "موظفي برنامج الاستجابة للأزمة السورية نالوا رواتبهم".

وختم: "أكذب إن قلت إن كل الوزارة تعمل وفق الممتاز، الحقيقة أنها تعمل وفق الإمكانات، وهناك أزمة في البلد تنعكس علينا، وصحيح ان هناك برامج يجب أن تحسن في الوزارة، ولكنها ليست بالسوء الذي يظنه البعض".

أخبار لبنان

ريشار قيومجيان

حكومة

وزارة الشؤون الاجتماعية

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More