LBCI
LBCI

السيرة الذاتية لوزير التربية طارق المجذوب

أخبار لبنان
2020-01-24 | 07:30
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
السيرة الذاتية لوزير التربية طارق المجذوب
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
السيرة الذاتية لوزير التربية طارق المجذوب
وزع المكتب الاعلامي لوزير التربية طارق المجذوب نبذة عن السيرة الذاتية للوزير جاء فيها:

- ولد طارق محمد المجذوب في صيدا وأنهى دراسته الثانوية في بيروت. حصل على الإجازة في الحقوق من الجامعة اللبنانية، وبكالوريوس في الهندسة (B.E.) من الجامعة الأميركية في بيروت (AUB)، ثم الدكتوراه في القانون العام من جامعة رين Rennes في فرنسا، عام 1993. وكان موضوع رسالة الدكتوراه: "قضية المياه في الشرق الأوسط (الأبعاد القانونية لاستخدام مجاري المياه لأغراض غير الملاحة)". وقد منحته اللجنة الفاحصة، إثر مناقشة طويلة حامية، لقب دكتور في القانون العام بدرجة امتياز مع تهنئة اللجنة الفاحصة، وسمحت بطبع الرسالة وبيعها في أسواق العالم.

- يمارس التعليم الجامعي (في لبنان وعدد من الدول الغربية) منذ تخرجه. وكان مستشارا لبعض المؤسسات والإدارات والوزارات في لبنان، ولعدد من المنظمات الدولية والإقليمية (جامعة الدول العربية، والإسكوا ESCWA، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP، ومنظمة العمل الدولية ILO، ومنظمة الأغذية والزراعة FAO، ومنظمة التربية والثقافة والعلوم UNESCO، والبنك الدولي، والأمم المتحدة...). وهو اليوم قاض (مستشار) لدى مجلس شورى الدولة، وعضو في "نادي قضاة لبنان".

- نشرت له عدة مؤلفات (في فرنسا ولبنان والمملكة العربية السعودية) وأبحاث علمية وقانونية (بالإسبانية والإنكليزية والتركية والعربية والفرنسية والكاتالونية).

أخبار لبنان

السيرة الذاتية

وزير التربية

طارق المجذوب

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More