LBCI
LBCI

الرئيس عون للمنسق الخاص للأمم المتحدة: أهم معارك الحكومة مكافحة الفساد

أخبار لبنان
2020-02-21 | 07:17
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الرئيس عون للمنسق الخاص للأمم المتحدة: أهم معارك الحكومة مكافحة الفساد
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
الرئيس عون للمنسق الخاص للأمم المتحدة: أهم معارك الحكومة مكافحة الفساد
ابلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان السيد يان كوبيتش ان معالجة الاوضاع الاقتصادية والمالية في البلاد ستكون من اولويات الحكومة بعد نيلها ثقة مجلس النواب، لاسيما وانّ الحكومة التي تشكّل فريق عمل واحد متضامن عازمة على تحقيق ما هو مطلوب منها في هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها لبنان.

وخلال الاجتماع الذي حضره الوزير السابق سليم جريصاتي والوفد المرافق للسيد كوبيتش، شدد الرئيس عون على ان احدى اهم المعارك التي ستخوضها الحكومة هي معركة مكافحة الفساد، لافتا الى ان ذلك سيتزامن مع تشكيلات في  المؤسسات والاجهزة المعنية التي تساهم في تحقيق الاصلاح المنشود.

واكد الرئيس عون للمنسق الاممي ان المعالجات قائمة للاوضاع المالية والاقتصادية الراهنة بالتعاون مع وفد صندوق النقد الدولي لاتخاذ القرارات المناسبة، لافتا الى ان الاجراءات التي ستتخذ تهدف الى حماية الواقع النقدي في البلاد وحفظ حقوق المواطنين ومصالحهم.

واعرب الرئيس عون عن امله في ان يكون موضوع النازحين السوريين في لبنان من النقاط التي سترد في التقرير الفصلي عن تطبيق القرار 1701 في الجلسة المقبلة لمجلس الامن الدولي في بداية شهر آذار المقبل، مؤكدا ايضا على ان الاستقرار في الجنوب مستمر على رغم التطورات التي حصلت مؤخرا في سوريا والعراق.

وكان السيد كوبينتش هنأ الرئيس عون بتشكيل الحكومة الجديدة ونيلها الثقة، مؤكدا دعم الامم المتحدة للاصلاحات التي تنوي اتخاذها. واشار الى انه سيقدم تقريرا الى مجلس الأمن عن واقع القرار 1701، كما سيقوم بزيارات الى عدد من الدول المعنية بالوضع اللبناني.

على صعيد آخر، استقبل الرئيس عون استقبل صباحًا النائب الياس بو صعب واجرى معه جولة افق تناولت الاوضاع الراهنة على الصعيدين الداخلي والاقليمي، كما تطرق البحث الى المستجدات الاخيرة في الاوضاع الاقتصادية والمالية في البلاد.
 

أخبار لبنان

عون

كوبيتش

الحكومة

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More