LBCI
LBCI

مرتضى ترأس اجتماعًا لمصنعي الحليب

أخبار لبنان
2020-02-21 | 07:23
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
مرتضى ترأس اجتماعًا لمصنعي الحليب
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
مرتضى ترأس اجتماعًا لمصنعي الحليب
تابع وزير الزراعة عباس مرتضى ملف انتاج الحليب ومشتقاته، وترأس اجتماعا مع المجلس اللبناني لمصنعي الحليب ومشتقاته، في حضور المعنيين عن قطاع الحليب في الوزارة، تم خلاله دراسة واقع القطاع وعرض المعوقات والمشاكل وتبادل الآراء لتوفير الحلول لها، في ظل الظروف المعيشية الصعبة والشح في العملات الاجنبية حيث يعتمد مربو الابقار على الدولار في شراء الاعلاف والادوية والابقار، كما أن المصانع تشتري المستلزمات والمعدات بالعملات الاجنبية فيما سعر الحليب اقل من سعره الافتراضي في السوق.

واكد مرتضى دعمه للمجلس وللمربين ووقوفه الى جانبهم، واشار "الى ان قطاع الحليب الطازج ومشتقاته من القطاعات التي يمكن البناء عليها وتطويرها"، مشددا "على الا غنى عن التعاون بين اصحاب المصانع والمربين لتوفير المنتج النهائي للمستهلك بالسعر الانسب والنوعيةالافضل".

كما تم الاتفاق على "ان يتم اعتماد تسعير استلام الحليب من المربين بشكل دوري بما يتناسب مع سعر تحرك سعر صرف الدولار، على ان يبدأ ذلك انطلاقا من الاسبوع المقبل مع مفعول رجعي يشمل الاسبوع الحالي، بشكل يرضي المربين واصاحب المصانع، دون ان يكون له تأثير سلبي على المستهلك لناحية النوعية والاسعار".

من جهة ثانية، استقبل وزير الزراعة المدير الاقليمي لمنظمة الصحة الحيوانية OIE غازي يحيى. وتم عرض لمواضيع تتعلق بمشاريع التعاون في مجال الصحة الحيوانية والحجر البيطري. 

وأكد مرتضى "التعاون في تطوير القدرات للكوادر البيطرية وتأهيلها بشكل مستمر مما يعزز من تحسين الخدمات المتخصصة بالصحة الحيوانية، بالاضافة الى تطوير الثروة الحيوانية باعتبارها من القطاعات الاقتصادية الواعدة التي تساهم في توفير الأمن الغذائي والتنمية الريفية".

كذلك بحث الوزير مرتضى مع ممثل منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة (الفاو) موريس سعادة في اعمال مؤتمر منظمة الأغذية والزراعة الإقليمي للشرق الأدنى (NERC) المقرر عقده بين الثاني من آذار والرابع منه في مسقط - سلطنة عمان، كما تطرق البحث في مشاريع التعاون الزراعي المشتركة.

أخبار لبنان

مرتضى

مصنعو الحليب

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More