LBCI
LBCI

دعموش: خطة حزب الله أثبتت أنه حاضر لمواجهة أي استحقاق يعرض لبنان وشعبه للمخاطر

أخبار لبنان
2020-03-27 | 08:40
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
دعموش: خطة حزب الله أثبتت أنه حاضر لمواجهة أي استحقاق يعرض لبنان وشعبه للمخاطر
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
دعموش: خطة حزب الله أثبتت أنه حاضر لمواجهة أي استحقاق يعرض لبنان وشعبه للمخاطر
شدد نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله الشيخ علي دعموش على ان "أزمة كورونا أظهرت فشل الولايات المتحدة الاميركية في قيادة العالم، وكشفت الصورة الحقيقية لأميركا وللإدارة الاميركية التي ظهرت بمنتهى الاستكبار والاستعلاء والاستغلال والتوحش والانانية والارتباك والعجز، في مقابل الصورة الوهمية التي كانت تقدمها عن نفسها لتوهم شعوب العالم بإنسانيتها وقوتها وقدراتها وإمكاناتها وتفوقها على دول العالم ".

وأشار الى ان "الرئيس الاميركي دونالد ترامب هو رئيس الكراهية والأنانية في العالم، وأظهر من خلال أدائه في هذه الازمة أنه يفتقد الى أدنى المعايير والاحاسيس والمشاعر الانسانية، وذلك عندما تخلى حتى عن أقرب حلفائه كإيطاليا وإسبانيا ولم يقدم لهم المساعدة، وامتنع عن التعاون الصحي والطبي مع دول العالم، وطلب من المتخصصين انتاج لقاح خاص بأميركا فقط، وأصر على مواصلة الحصار والعقوبات ضد ايران التي تكافح لمواجهة تداعيات انتشار الوباء".

وقال: "الشماتة والسخرية التي مارسها ترامب على الصين عندما وصف الفيروس بأنه صيني ارتدت عليه، وبات فيروس "كورونا" اليوم أميركيا بامتياز، بفعل المكابرة والارتباك والفشل والاداء السيء لإدارة ترامب في مواجهة الفيروس وانتشاره والسيطرة عليه داخل الولايات الأمريكية، حيث باتت الولايات المتحدة الأمريكية بؤرة أساسية لانتشار الوباء وتجاوزت الصين في عدد الإصابات، وأصبح معدل الإصابات فيها أكبر معدل في العالم".

وتوقع أن "تكون لأزمة كورونا تداعيات عالمية كبيرة على كل المستويات السياسية والاجتماعية والاقتصاد والعسكرية"، معتبرا ان "العالم اليوم أمام تحدي الخروج من هذه الازمة وتدارك تداعياتها وانعكاساتها الخطيرة".

من جهة أخرى، أوضح الشيخ دعموش ان "الهدف من خطة "حزب الله" لمواجهة أزمة "كورونا" هو الحد من انتشار الوباء، والمساهمة في إسعاف المصابين، ومواجهة تداعيات الأزمة خصوصا على الصعيدين المعيشي والاجتماعي". واعتبر ان "حزب الله" أثبت مرة جديدة انه حاضر بكل قدراته وإمكاناته البشرية والفنية لمواجهة اي استحقاق يعرض لبنان والشعب اللبناني للمخاطر، وانه كما كان حريصا على حماية لبنان واللبنانيين من الإرهاب الإسرائيلي والتكفيري، سيكون أشد حرصا على حمايتهم من هذا الوباء، وسيقوم بكل ما يلزم من اجل تجاوز هذه الازمة بالتكامل مع مؤسسسات الدولة وأجهزتها".




أخبار لبنان

دعموش

لبنان

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More