LBCI
LBCI

أهالي لاسا أجلوا مؤتمرهم الصحافي: رهاننا يبقى على الوحدة الوطنية

أخبار لبنان
2020-05-29 | 07:07
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
أهالي لاسا أجلوا مؤتمرهم الصحافي: رهاننا يبقى على الوحدة الوطنية
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
أهالي لاسا أجلوا مؤتمرهم الصحافي: رهاننا يبقى على الوحدة الوطنية
أكد أهالي بلدة لاسا انهم لا يتحملون مسؤولية الاحداث الاخيرة لانه لو تم تطبيق الاتفاق لما وصلنا الى ما وصل اليه.

وأشاروا في بيان إلى أنّهم  كانوا بصدد عقد مؤتمر صحافي لشرح ملابسات الاحداث الاخيرة الناجمة عن المشروع الزراعي الذي طالعتهم به مؤسسة جرجي الدكاش بالتعاون مع ابرشية جونية المارونية وجمعية أرضنا والذي تريد تنفيذه على أحد العقارات المتنازع عليها.

وأوضحوا أنّهم كانوا يريدون في المؤتمر تفنيد الخلاف العقاري مع الابرشية بالمستندات القانونية الصريحة ولما كانت رغبة مرجعياتنا السياسية والدينية قد طلبت منا تأجيل هذا المؤتمر افساحا في المجال لأهل الحل والربط من قيادات البلد.

وذكر البيان ان الاهالي كانوا أبدوا تجاوبا كبيرا مع مساعي اللجنة المكلفة من قبل المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى وقدموا كل التسهيلات الممكنة لانجاح الاتفاق الذي قامت به هذه اللجنة مع ابرشية جونية بشخص راعيها سيادة المطران انطوان نبيل العنداري والذي نصت بشكل واضح وصريح على تحييد أراض ثابتة وواضحة في العقار موضوع النزاع وبنود أخرى، الا اننا فوجئنا على الارض بعدم تنفيذ الاتفاق من قبل مؤسسة جرجي الدكاش لاسباب ما زالت مجهولة".

وأكّد الأهالي أنّهم لا يتحملون مسؤولية الاحداث الاخيرة لانه لو تم تطبيق الاتفاق لما وصلنا الى ما وصل اليه"، مشددين على أنهم أصحاب الارض والملاكين من ابناء بلدة لاسا ليسوا رعاعا وليسوا هواة خلاف مع اي احد كان لكنهم في المقابل لن يتركوا ارضهم لأي كان وتحت اي ظرف كان فهم حرثوها ونحتوا صخرها بسواعدهم و بعرق جبينهم عبر مئات السنين وجل ما يطلبونه احقاق الحق ويستغربون كيف تختفي املاكهم بين خريطة مطعون بها واخرى تمر بدون اعلان وحضور الملاكين عليها ويسألون القاضي العقاري كيف تحذف وقوعات ثابتة وحقوق من صحائف عقارية وتختفي عن مساحة اجبارية يسعى البعض لتمريرها دون علم الاهالي وتحويلها الى أمر واقع".

وأوضحوا ان تأجيل المؤتمر الصحافي اتى نتيجة المساعي الحميدة التي ستقوم بها اللجنة العليا المنبثقة عن لقاء بكركي التي نعول على سيدها أملا كبيرا في احقاق الحق بما وعد به من تصحيح الخلل التاريخي ومعالجة الامر العقاري في لاسا".

وناشد الاهالي رئيس الجمهورية "المؤتمن على كامل مساحة الوطن اللبناني،اعطاء كل ذي حق حقه ومنع ازدواجية المعايير في القضاء والامن وتسييس حقوقنا التاريخية"، شاكرين "كل من يمد يد الخير والانصاف مؤكدين اننا اهل حق وحقيقة وعيش كريم مع اهلنا في الجوار الذين نتقاسم واياهم مر الحياة وحلوها عن طيب خاطر ونرفض اي نوع من انواع الخصام او الخلاف معهم".

وأكد الاهالي: "سيبقى رهاننا على الوحدة الوطنية اساسا في كل معالجة لاي مشكلة كانت تحت شعار الشراكة الحقيقية والمحبة الدائمة بين ابناء العائلة اللبنانية.
 

أخبار لبنان

أهالي لاسا

بكركي

لاسا

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More