LBCI
LBCI

بند التعيينات الى مزيد من التشاور... ماذا في مقررات جلسة الحكومة؟

أخبار لبنان
2020-05-29 | 10:53
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
بند التعيينات الى مزيد من التشاور... ماذا في مقررات جلسة الحكومة؟
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
بند التعيينات الى مزيد من التشاور... ماذا في مقررات جلسة الحكومة؟
أرجأ مجلس الوزراء البحث في بند التعيينات في جلسته التي عقدت في قصر بعبدا الى الخميس المقبل لمزيد من التشاور.
 
ووافق مجلس الوزراء على طلب وزارة الخارجية تمديد ولاية اليونيفيل في الجنوب لمدة سنة تنتهي في 31 أب 2021.

كما وافقت الحكومة على استخدام معمل غوسطا لفرز النفايات، وعلى طلب وزارة الشؤون الاجتماعية تجديد العقود المشتركة بين الوزارة والجمعيات الاهلية والهيئات الدينية اعتباراً من 1/1/2019 لغاية 31/12/2020.

ووافق المجلس على طلب وزارة الزراعة تفويض الوزير بتوقيع مشروع اتفاقية تتضمن مساعدة فنية وهبة عينية مع منظمة الاغذية والزراعة للامم المتحدة حول تعزيز سبل العيش والامن الغذائي للمجتمعات المضيفة للنازحين في كل من لبنان والأردن من خلال تعزيز التنمية الزراعية المستدامة.
 
وقدّم وزير المال غازي وزني خلال الجلسة عرضًا عن نتائج المحادثات مع صندوق النقد الدولي، مؤكدًا أنّ سبل التفاهم موجودة. ولفت إلى أنّه في الأسبوعين المقبلين سيبدأ صندوق النقد بعرض وجهات نظره والمفاوضات تجري بهدوء وتفاهم وتعاون.

واثر الجلسة لفت وزير الاقتصاد راوول نعمة الى أنه "اذا لم تتراجع أسعار المواد الغذائية المستوردة وفق الآلية التي وضعناها لسعر الدولار فسأوقف هذا الدعم عن المخالفين".

 وقال:"ما ذُكر اليوم عن عدم كفاءة المرشح لمنصب مدير عام الوزارة غير صحيح لكن هناك تعارض في الآلية المتعلقة بالتعيينات والتي تضمنت ٣ أسماء والقانون الذي أقر أمس لم يصبح نافذا بعد".

أما وزير الطاقة ريمون غجر فأشار الى أن "خطة الكهرباء تتحدث عن ٣ معامل ولا أحد يستطيع الآن الجزم من أين نبدأ وهذا ما تم التأكيد عليه اليوم".

وعن الملف الصحي،  أكد وزير الصحة حمد حسن أنه "راض عن نتائج تراجع إصابات كورونا"، لافتا الى أن "فتح باقي المرافق ومنها المطار والمراكز التجارية ينتظر ثبات أرقام الإصابات على مدى اسبوعين".

وقال:"طالما نحن نعاني من جائحة عالمية فالمطار يحتاج إلى ترتيبات خاصة تتعلق بفتحه ولا سيما لجهة ما يتعلق بعدد الإصابات التي يمكن أن تصل عبره".
 

أخبار لبنان

لبنان

تعيينات

حكومة

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More