LBCI
LBCI

اتحاد نقابات العمال ولجنة نقابة العاملات في المنازل: لتسهيل عودتهن

أخبار لبنان
2020-06-04 | 05:16
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
اتحاد نقابات العمال ولجنة نقابة العاملات في المنازل: لتسهيل عودتهن
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
اتحاد نقابات العمال ولجنة نقابة العاملات في المنازل: لتسهيل عودتهن
دانت اللجنة التأسيسية لنقابة العاملات في الخدمة المنزلية والاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان "التصرفات العنصرية" بحق العمال المهاجرين وبخاصة بحق العاملات في الخدمة المنزلية في لبنان، في هذه الظروف الإقتصادية والأزمة الصحية الناتجة عن وباء الكورونا".

وفي بيان صدر اليوم دانت اللجنة التأسيسية لنقابة العاملات في الخدمة المنزلية والاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان "ترك العاملات المهاجرات من قبل أصحاب العمل في الشارع والتعدي بالضرب والتعنيف وعدم دفع رواتبهن عند خدمتهن لسنوات في منازلهم"، وشددا على أن "الحالة الطارئة لأزمة الكورونا وحال التعبئة العامة المفروضة من قبل الحكومة لا يتحمل مسؤوليتها العمال بشكل عام وخاصة العمال المهاجرين ومنهم العاملات في الخدمة المنزلية".

كذلك، فقد رفضت اللجنة التأسيسية لنقابة العاملات في الخدمة المنزلية والاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان تصرف بعض السفارات مع رعاياها، كما تصرف أصحاب العمل الذين تخلوا عن واجباتهم تجاه العاملات في الخدمة المنزلية.

وأضاف البيان: "ان النقابة والاتحاد الوطني يطالبان الهيئات الرسمية وخاصة وزارة العمل والأمن العام بالتحرك لمواجهة ما يقدم عليه بعض أصحاب العمل من أعمال صرف تعسفي للعاملات وتركهم في الشارع لمصير مجهول في ظل هذه الأزمة الصعبة. وعليه، لا بد من فرض الغرامات على أصحاب العمل المرتكبين لهذه الأعمال التعسفية وتحميلهم مسؤولية ما أقدموا عليه من خلال تحميلهم مصاريف وأجور وإيواء العاملات في مكان لائق وتأمين العيش الكريم للعاملات وتحميل مصاريف السفر ودفع الرواتب للعاملات وفي حال عدم القيام بواجباتهم نطالب وزارة العمل والأمن العام بالحجز على أصحاب العمل المخالفين وسوقهم أمام القضاء المختص من أجل حماية حقوق العاملات".

كما طالب البيان الأمن العام بإلغاء كافة الغرامات وتسهيل عودة العاملات الى أوطانهم بعد فتح المطار ووقف حالة التعبئة العامة.



أخبار لبنان

آخر الأخبار

نقابة العاملات في الخدمة المنزلية

نقابات العمال والمستخدمين في لبنان

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More