15 حزيران 2020 - 08:42
Back

لقاء سيدة الجبل: اسوأ ما يصيب الدول وينذر بانهيارها هو سقوط القضاء

لقاء سيدة الجبل: إذا تراجعت الكنيسة عن حقها أمام التسلط الميليشياوي فماذا يفعل المواطن لمواجهة الإعتداء على أملاكه؟ Lebanon, news ,lbci ,أخبار لاسا,لقاء سيدة الجبل,لقاء سيدة الجبل: إذا تراجعت الكنيسة عن حقها أمام التسلط الميليشياوي فماذا يفعل المواطن لمواجهة الإعتداء على أملاكه؟
episodes
لقاء سيدة الجبل: اسوأ ما يصيب الدول وينذر بانهيارها هو سقوط القضاء
Lebanon News
اعتبر "لقاء سيدة الجبل" إن "اسوأ ما يصيب الدول وينذر بانهيارها هو سقوط القضاء وعجزه عن القيام بواجباته ووظائفه في إحقاق الحق والعدل. وهذا ما حصل ويحصل باستمرار في لبنان وتحت ضغوط "ميليشيا حزب الله"، وآخرها كان في تراجع مدعي عام التمييز في قضية الأراضي المملوكة والممسوحة في بلدة لاسا. والأكثر مدعاة للرفض القاطع هو الالتفاف على الحقوق المكتسبة والآليات القضائية الواجب اتباعها وذلك عبر إنشاء لجنة لا تملك لا الصفة ولا الحيثية القانونية لمعالجة قضية ملكية عقارية هي من إختصاص القضاء ونصت على حمايتها مقدمة الدستور".
الإعلان

واشار بيان لقاء سيدة الجبل الى انه "لا يعفي اللقاء الكنيسة من مسؤوليتها وهي المؤتمنة على أراضي الطائفة المارونية في عدم إتخاذ القرار والموقف المناسبين، والسؤال: إذا تراجعت الكنيسة عن حقها أمام التسلط الميليشياوي فماذا يفعل المواطن الفرد لمواجهة الإعتداء على أملاكه وحقوقه؟".
الإعلان
إقرأ أيضاً