LBCI
LBCI

الكتائب: لبنان جامع بحياده سيد بقراره قوي بدستوره مزدهر بأبنائه

أخبار لبنان
2020-07-14 | 11:11
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
الكتائب: لبنان جامع بحياده سيد بقراره قوي بدستوره مزدهر بأبنائه
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
الكتائب: لبنان جامع بحياده سيد بقراره قوي بدستوره مزدهر بأبنائه
عقد المكتب السياسي الكتائبي اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيس الحزب سامي الجميل تداول خلاله بآخر المستجدات وأصدر بعده بيانا توقف فيه "عند نهج التفرد السائد في تولي جهة واحدة املاء توجهاتها على اللبنانيين تارة بدعوتهم الى تغيير نمط حياتهم بما يناسب مشروعها وطورا الى انتقاء اصدقائه بما يناسب مخططها او خوض حروب بما يتلاءم مع اجندتها، فيما قرار الدولة مصادر والشرعية منتقصة والقوانين تنتهك دون رادع".

واعتبر أن "نزعة الاستئثار التي مارستها كل المكونات اللبنانية مداورة على مر السنين اثبتت عقمها واوصلت البلد الى الانهيار وأن الأوان حان للخروج من هذه الدوامة القاتلة فيعود لبنان ملتقى لكل ابنائه يتشاركون فيه حق تقرير المصير"، كما اعتبر ان كلام البطريرك الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي جاء كوضوح الشمس ليضع النقاط على الحروف ويؤكد ان على اللبنانيين ان يعودوا الى وطنهم لا ان يجروه وراءهم الى الخارج فيكون جامعا بحياده سيدا بقراره قويا بدستوره مزدهرا بأبنائه".

وتوقف المكتب السياسي عند "التعاطي المراهق الذي تمارسه السلطة في ادارة الملفات مع الجهات المانحة، فتتوسل تقديم المساعدة فيما تتقاذف التهم بسوء الأمانة والاحتيال في الأرقام والعجز عن تنفيذ الخطط ثم ترسل موفديها الى الدول الصديقة لتستجدي الدعم بينما تطلق ازلامها يهاجمون الدول العربية والصديقة بابشع التهم فتكبد لبنان مواقف منتقدة مخجلة تنال من ثقة العالم به".

واكد أن "على هذه المنظومة أن تفهم أن مراوغتها لم تعد تنطلي على احد وان العالم بشرقه وغربه أجمع على ان سبيل الخلاص الوحيد هو الاصلاحات وتحييد لبنان عن المحاور، فهل من يتلقف الرسائل؟".

واشار الى "الانحدار الصاروخي الذي يهوي فيه اللبنانيون، فهم يجهدون لتحصيل حياة كريمة لم يبق منها سوى فتات نتيجة تعثر التعليم والطبابة ويركضون وراء لقمة العيش وهي تهرب منهم تحت وطأة الغلاء الفاحش واستعصاء لغز سعر الدولار فيما السلطة تناجي نفسها بالانجازات وتترك الأطفال يموتون على ابواب المستشفيات وتمننهم بسلة مثقوبة وهي عاجزة حتى عن جمع النفايات. آن لهذه السلطة ان تحزم امتعتها فلبنان واللبنانيون يستحقون ما هو افضل، دعوهم يختارون من يمثلهم واصغوا الى اصواتهم تطالبكم بالرحيل".

واعتبر ان "اعادة رئاسة الدولة التركية النظر بوضعية "آيا صوفيا"، يصب الزيت على النار في الصراعات ذات الطابع الطائفي في منطقة الشرق الاوسط والعالم، في وقت نحن أحوج ما نكون فيه الى لغة الحوار والسلام والتركيز على ما يساهم في تقدم الشعوب وازدهارها".
 

أخبار لبنان

آخر الأخبار

الكتائب

لبنان

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More