28 تموز 2020 - 05:02
Back

سعيد للـ LBCI: اي خروج عن الطائف أو الدستور سندفع ثمنه غالياً

سعيد للـ LBCI: اي خروج عن الطائف أو الدستور سندفع ثمنه غالياً Lebanon, news ,lbci ,أخبار اسرائيل, جبران باسيل, حزب الله,فارس سعيد,سعيد للـ LBCI: اي خروج عن الطائف أو الدستور سندفع ثمنه غالياً
episodes
سعيد للـ LBCI: اي خروج عن الطائف أو الدستور سندفع ثمنه غالياً
Lebanon News
علّق رئيس لقاء سيدة الجبل النائب السابق فارس سعيد على ما قاله النائب جبران باسيل بالأمس عن أن الاكثرية ليست معه، قائلا: "ما المطلوب أكثر من ذلك؟ هل يريد البلد بكامله؟"، لافتاً الى أن عليه اتخاذ تدابير لاستعادة زمام الامور كون لديه أكبر كتلة نيابية أو الاستقالة. 

وكشف سعيد خلال برنامج "نهاركم سعيد" عبر الـ LBCI عن منافسة بين الرئيسين ميشال عون ونبيه بري حول من يريد الاشراف على ملف المفاوضات مع اسرائيل.
الإعلان

واعتبر سعيد أن "حزب الله لا يملك القرار في لبنان بل الحرس الثوري الإيراني".

وبالنسبة لما حصل بالامس على الحدود، رأى سعيد أن "هذه الاعمال يستفيد منها حزب الله واسرائيل وهي ضمن قواعد الاشتباك لكن يبقى الخاسر الوحيد هو لبنان"، مطالباً بوجوب اعلان تصريح رسمي للدولة اللبنانية لشرح ما حصل على الحدود.  

وعن موضوع الحياد، أوضح سعيد أن من الامور الاساسية التي دفعت البطريرك مار بشارة بطرس الراعي الى الاتجاه الذي يذهب فيه حالياً هي معرفته العميقة بأرقام حقيقية حول انهيار القطاعات الوطنية ولكن التي شكلت منذ القدم وجوداَ مسيحياَ في لبنان ككقطاع الخدمات والمقاولات والمدارس وغيرها اضافة الى ارقام هجرة العائلات والشباب المسيحي.

ولفت الى أن لبنان لا يمكن ان يستقيم الا بالعيش المشترك والحياد، قائلا أن طرح الراعي يقع بصلب الميثاق اللبناني، وقال: "اعتقد ان السفير الايراني بعد زيارته الراعي نقل رسالة الى الحزب لفتح قنوات مباشرة"، وأضاف "اي خروج عن الطائف أو الدستور سندفع ثمنه غالياً". 
 
الإعلان
إقرأ أيضاً