LBCI
LBCI

السنيورة: لبنان أصبح في حالة free fall

أخبار لبنان
2020-08-03 | 11:42
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
السنيورة: لبنان أصبح في حالة  free fall
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
2min
السنيورة: لبنان أصبح في حالة free fall

قال الرئيس فؤاد السنيورة لقناة "الحدث"، ردّاً على سؤال عما قاله رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بأن هناك من يطلق ويروج الشائعات لنشر روح اليأس والاستسلام في لبنان، ومن يجول في العالم لحض الدول على عدم مساعدة لبنان: "أستغرب بل أستهجن ما قاله الرئيس عون، وقد سبقه الى ذات القول، وذلك الادعاء والاتهام الباطل، رئيس الحكومة حسان دياب، وكذلك رئيس التيار الوطني الحر السيد جبران باسيل، قبل عدة أيام. وهما يقومان باتهام عناصر بعينها بأنها تبث الشائعات وتحاول ان تحرض العالم على لبنان وتمنع عنه المساعدة".

أضاف: "المشكلة في هذا الكلام ان رئيس الجمهورية يبدو وكأنه يستخف بعقول اللبنانيين وبعقول المجتمعين العربي والدولي، لا بل يستغبي هذه العقول ويظهر قناعته بأنه يمكن أن تنطلي عليها تلك الاتهامات."

تابع: "المشكلة تكمن في تصرف رئيس الجمهورية وفي استعصائه عن القيام بالإصلاحات، وها هو رئيس الحكومة الحالي لا يريد ولا يستطيع أن يقوم بدوره فهو ممنوع عليه ان يقوم بذلك. هذه هي المشكلة الحقيقية".

وقال: "المشكلة أن رئيس للجمهورية ما زال يستعصي عن دعم جهود الإصلاح الحقيقي في لبنان، وهو منشغل بهم أساسي وحيد لا يرى في غيره ما يشغل باله، ألا وهو كيفية إيصال صهره جبران باسيل إلى موقع رئاسة الجمهورية في الانتخابات المقبلة. ومن جهة أخرى، هناك حزب الله الذي يسيطر على الدولة ويتحكم بقرارات الحكومة وبمواقف رئيس الجمهورية لقاء ما يحصل عليه الحزب من دعم له في سيطرته على الدولة اللبنانية من رئيس الجمهورية والأحزاب الموالية لهما. وهنا تظهر الحقيقة لجهة تعاون الحزب ورئيس الجمهورية من أجل إحكام السيطرة على لبنان، وبالتالي يمكن فهم حقيقة المشكلة التي يعاني منها لبنان وكيف يتعامل معها رئيس الجمهورية، وكيف يعاند ويكابر ويتقاعس عن دعم مسيرة القيام بالإصلاحات المطلوبة."

ورأى أن "المصيبة أن لبنان أصبح في حالة سقوط حر أو ما يسمى  free fall".


أخبار لبنان

آخر الأخبار

فؤاد السنيورة

لبنان

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More