LBCI
LBCI

وفد قواتي في الديمان... قيومجيان: سنعيد بناء لبنان الجديد الذي يحلم به الشباب والاجيال القادمة

أخبار لبنان
2020-08-12 | 07:20
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
وفد قواتي في الديمان... قيومجيان: سنعيد بناء لبنان الجديد الذي يحلم به الشباب والاجيال القادمة
LBCI
شاهد الآن
المزيد من التفاصيل حول حزمات مشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
4min
وفد قواتي في الديمان... قيومجيان: سنعيد بناء لبنان الجديد الذي يحلم به الشباب والاجيال القادمة
استقبل البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الوزير السابق ريشار قيومجيان على رأس وفد قواتي ضم الى الامين المساعد لشؤون الادارة جورج نصر اعضاء من جهاز الشهداء والمصابين والاسرى برئاسة جورج العلم ومسؤول جمعية "رام " فؤاد سعيد.

والقى الوزير قيومجيان كلمة شكر فيها البطريرك على مواقفه الوطنية "التي اعادت الامل الى نفوس اللبنانيين"، ناقلا تحيات رئيس الحزب الدكتور سمير جعجع، لافتا الى "العمل الجبار الذي يقوم به جهاز الشهداء والاسرى".مؤكدا "ان القوات ستواصل العمل على قانون خاص لتحرير الاسرى واعادتهم الى ذويهم".

بدوره البطريرك رحب بالوفد شاكرا للوزير قيومجيان كلمته ولعلم "ايمانه بالوطن"، مؤكدا "ان لبنان لم يسلم لولا شهدائنا واليوم ورغم الانفجار الذي حصل وما خلفه من شهداء وخراب فانني مؤمن انه وبفضل الشهداء ال15 الفا اضافة الى الشهداء الذين سقطوا بالامس والخراب والدمار والاصابات والاضرار سنصل الى ولادة جديدة للبنان وبخاصة في ظل هذا التحرك الدولي للمساعدة بعد ان كنا متروكين من الجميع لكن املنا بالعناية الالهية لخلاص لبنان".

وقال:" ما طرحناه في الخامس من تموز عن الحياد الايجابي وما نتج عنه من ردات فعل ومواقف ايجابية، تؤكد ان الحياد سيخلصنا من المعاناة التي اوصلتنا الى الحضيض. واقول لكل اللبنانيين الذين يعيشون اليأس والاحباط، نحن ابناء الرجاء. فالمسيح فدى البشرية بدمه على الصليب وقام. ونحن سائرون اليوم بالحياد المقبول من جميع اللبنانيين. ونعد وثيقة سنعلن عنها يوم الثلثاء المقبل في مؤتمر صحافي تحت عنوان "لبنان والحياد الناشط" وسنسعى لتوحيد الفكرة مع الجميع ونبدأ العمل مع سفراء الدول لنصل بعدها الى مجلس الامن كي يحصل تصويت على حياد لبنان واحترام سيادته الداخلية، بعيدا عن الصراعات الاقليمية والمحاور وتتمكن الدولة من الدفاع عن نفسها في وجه اي اعتداء عليها بواسطة جيشها ومكوناتها الشرعية.

وختم مكررا القول :"ان شهداءنا القديسين هم الذين يتشفعون لنا في السماء من اجل ان نكمل مسيرتنا لخلاص لبنان".

وبعد اللقاء قال الوزير قيومجيان:"قمنا اليوم بزيارة غبطته لشكره على الالتفاتة الكريمة للصلاة لشهدائنا والمصابين. ونثمن كلمته الاخيرة التي وجهها لشهداء المقاومة اللبنانية والاسرى وقد قدمنا له ارزة عربون شكر ووفاء ايضا لشكره على مواقفه الوطنية التي تشكل خارطة طريق لانقاذ الوضع اللبناني من المشاكل التي يتخبط فيها. وسيدنا يعتبر ان الانفجار الذي حصل مخلفا وراءه الضحايا والجرحى والخراب والدمار هو من علامات الازمنة. لذلك علينا ان لا نفقد ايماننا وغبطته يدعو المؤمنين الى المزيد من التشبث بايمانهم وارضهم وهو يعتبر اننا على قاب قوسين من ولادة لبنان الجديد. ويؤكد ان الازمات الكبيرة تولد حلولا ويعتبر ان دماء شهداء المقاومة اللبنانية لن يذهب هدرا ومن خلال دمائهم سيولد لبنان جديد بارادتنا وثقافتنا وايماننا وتشبثنا بارضنا التي لن نبيعها ونتخلى عنها. فابناء الاشرفية والصيفي والمدور والرميل لن يبيعوا ارضهم وهم متشبثون بها مهما غلت الاثمان. لذلك ومن هذا المنطلق اكدنا على الحياد الذي طرحه البطريرك لانه السبيل الوحيد لخلاص لبنان في ظل الاهتمام الدولي به والمساعدات الدولية التي توزع مباشرة الى الشعب اللبناني".

وأكد "اننا بحاجة الى ولادة لبنان جديد نريده ان يكون على صورة شهداء بيروت وشهدائنا. والحياد هو السبيل الوحيد لنجنب من خلاله لبنان الازمات والمخاطر وقد آن الاوان لان يعيش الشعب اللبناني بسلام وطمأنينة وراحة بال بعيدا عن تدخل اي فريق لبناني بازمات المنطقة وان شاء الله سنعيد بناء لبنان الجديد الذي يحلم به الشباب والاجيال القادمة".

أخبار لبنان

آخر الأخبار

ريشارد قيوميجيان

البطريرك الراعي

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More