LBCI
LBCI

نصرالله: محاولة فاشلة حصلت لاسقاط الدولة في الساعات الاولى للانفجار... والحديث عن حكومة حيادية تضييع للوقت

أخبار لبنان
2020-08-14 | 15:23
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
نصرالله: محاولة فاشلة  حصلت لاسقاط الدولة في الساعات الاولى للانفجار... والحديث عن حكومة حيادية تضييع للوقت
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
4min
نصرالله: محاولة فاشلة حصلت لاسقاط الدولة في الساعات الاولى للانفجار... والحديث عن حكومة حيادية تضييع للوقت
رأى الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أن هناك فرضيتين حول تفجير مرفأ بيروت، الاولى أن يكون حادثا عرضيا ناجما عن اهمال وتقصير، والثانية أن يكون عملا تخريبيا، وقال:"نحن ننتظر نتائج التحقيق في هذا الاطار."

السيد نصرالله الذي تحدث لمناسبة مرور السنة الرابعة عشرة لانتصار حرب تموز، لفت الى أنه اذا تبين من التحقيق أن لاسرائيل علاقة بانفجار مرفأ بيروت فعلينا ان نجلس ونتحدث، وقال:"اذا كان فعلا لاسرائيل صلة بانفجار بيروت فان وجود الـFBI سيبعد أي شبهة لها، وكما ونحن لا نثق بالتحقيق الدولي."

وتحدث الأمين العام لحزب الله عن محاولة لاسقاط الدولة في الساعات الاولى للانفجار "حيث قامت قوى سياسية ووسائل اعلام باستغلال آلام الناس عبر استهداف ليس فقط حزب الله بل العهد ومحاولة تحميل الرئيس عون المسؤولية والضغط عليه لدفعه الى الاستقالة، كما تم الاتصال بكتل نيابية لتقديم استقالات في المجلس النيابي لاسقاط المجلس"، لافتا الى أن هذه المحاولات باءت بالفشل.

وقال نصرالله:"هناك من كان يريد في الأيام الماضية أن يطبق مشروعا مشابها للذي حصل عندما اختطف الحريري في السعودية لاقامة حرب أهلية في لبنان من اجل خدمة مشاريع خارجية وحزبية"، وتوجه الى اللبنانيبن قائلا :" لا تعطوا آذانكم لكل اولئك الموتورين الذين ينتظرون أي حادثة للانتقام واستغلال الالام والجراح لتصفية حسابات سياسية".

نصرالله الذي شكر الحكومة المستقيلة التي قبلت بتحمل المسؤولية في ظرف صعب جدا ونوه بشجاعة رئيسها ووزرائها واعتبر أن ما اسقطها مجموعة ظروف وعوامل وصعوبات، طالب بقيام حكومة قوية وقادرة ومحمية سياسيا. وقال:"نطالب الرئيس المكلف أيا يكن بالسعي لتشكيل حكومة وحدة وطنية أو حكومة تضم اوسع تمثيل سياسي أولويتها الاصلاحات واعادة اعمار ما تدمر والمواضيع المعيشية.

واعتبر نصرالله أن الحديث عن حكومة حيادية هو تضييع للوقت، وقال:"بالنسبة لنا لا نؤمن بوجود حياديين في لبنان"، ورأى أن "الحكومة الحيادية خداع لتجاوز التمثيل السياسي."

وعن من يتحدثون عن عدم المشاركة في حكومات وحدة وطنية، قال نصرالله:" الهروب من المسؤولية غير مقبول، من يريد التهرب من المسؤولية في الظروف الصعبة عليه ان يخرج من الحياة السياسية."

وقال نصرالله :"كان هناك سباب وشتائم وكلام قبيح واعتداء على املاك وتعليق مشانق في الأيام الماضية، فمن هؤلاء؟ نحترم من يتظاهر ويطرح شعارا سياسيا ولكن الكثير من الممارسات التحريضية هي مدانة ومشبوهة وتقف خلفها سفارات".

 وأضاف:"كانت هناك حال من الغضب في جمهورنا بالايام الماضية وطلبنا ضبط الوضع لأن من الواضح أن هناك من يحاول جر الامور للاقتتال ونقول لجمهورنا احفظوا هذا الغضب لأننا قد نحتاجه يوما لننهي كل محاولات جر لبنان الى حرب أهلية".

كما تطرق نصرالله الى قرار المحكمة الدولية المرتقب قائلا :"نعتبر اننا غير معنيين بقرارات المحكمة الدولية ومن المهم ان ننتبه كلبنانيين ان هناك من سيحاول استغلال هذا القرار لاستهداف المقاومة ويجب أن نمنع ذلك بالصبر".

الأمين العام كشف أن قرار "الرد على استشهاد شهيدنا علي كامل محسن  (الذي قضى في سوريا بغارة اسرائيلية) ما زال قائما والمسألة في هذا الاطار هي مسألة وقت".

اقليميا، تطرق نصرالله الى قرار الامارات التطبيع مع اسرائيل، لافتا الى أن ما قامت به هو "خدمة انتخابية شخصية لترامب في أضعف لحظاته الانتخابية ولنتنياهو الذي هو في أضعف حالاته منذ بدء حياته السياسية". وقال:"ما قامت به الامارات عمل مُدان وخيانة للقدس والمقدسات وطعن بالظهر."

وعن فيروس كورونا، رأى نصرالله أنه اصبح خارج السيطرة في لبنان، داعيا الى ارتداء الكمامة والتعقيم والتباعد الاجتماعي واتخاذ كل الاجراءات اللازمة للحماية.

أخبار لبنان

آخر الأخبار

نصرالله

لبنان

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More