29 آب 2020 - 07:58
Back

حاصباني: زيارة ماكرون المرتقبة هي المحاولة الأخيرة التي ستقوم بها فرنسا

حاصباني أكد أن عملية تشكيل الحكومة ستكون متعثرة جداً Lebanon, news ,lbci ,أخبار ماكرون, حاصباني,الجمهورية القوية,حاصباني أكد أن عملية تشكيل الحكومة ستكون متعثرة جداً
episodes
حاصباني: زيارة ماكرون المرتقبة هي المحاولة الأخيرة التي ستقوم بها فرنسا
Lebanon News
أكد نائب رئيس الحكومة السابق غسان حاصباني أن عملية تشكيل الحكومة ستكون متعثرة جداً لأن السلطة الحالية لا تريد الإصلاح الفعلي بل تسعى الى تشكيل حكومة كالتي سبقتها.
 
ورأى حاصباني أن زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون المرتقبة هي المحاولة الأخيرة التي تقوم بها فرنسا قبل ترك لبنان لمصيره، محذّرا من العقوبات التي تحدث عنها ماكرون والتي ستكون سياسية ولن تطال فقط حزب الله.
الإعلان

وجدد حاصباني في حديث لإذاعة "صوت كل لبنان" الدعوة الى ضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط بموافقة الجميع على استقلالية عملها لتتمكن من انتشال لبنان من ازماته ومواجهة التحديات، متمنياً أن تحدث زيارة ماكرون خرقاً على الرغم من المحاولات القائمة لتكليف رئيس من دون تسهيل تشكيل الحكومة.

وأشار حاصباني الى أن مقاربة تشكيل الحكومة غير سليمة تاركاً موقف الجمهورية القوية الرسمي من التسمية لما بعد اجتماع الغد.
 
وأكد حاصباني أن الاعتراض ليس على تسمية الرئيس سعد الحريري أو غيره بل على المقاربة في التشكيل.

وعن تراجع نواب "الجمهورية القوية" عن الاستقالة قال حاصباني: من أفقد القوات ورقة الدفع نحو انتخابات نيابية مبكرة هو عدم موافقة تيار المستقبل على الاستقالة من مجلس النواب وإفقاد مجلس النواب شرعيته.
 
الإعلان
إقرأ أيضاً