10 أيلول 2020 - 15:25
Back

المجلس الأعلى للدفاع: للتدقيق والكشف على محتويات العنابر والمستوعبات في المرفأ

المجلس الأعلى للدفاع: للتدقيق والكشف على محتويات العنابر والمستوعبات في المرفأ Lebanon, news ,lbci ,أخبار لبنان, حريق المرفأ,المجلس الأعلى للدفاع,
episodes
المجلس الأعلى للدفاع: للتدقيق والكشف على محتويات العنابر والمستوعبات في المرفأ
Lebanon News
طلب المجلس الأعلى للدفاع من الأجهزة المعنية وإدارة مرفأ بيروت، "التدقيق والكشف على محتويات العنابر والمستوعبات الموجودة في مرفأ بيروت حالياً".

ويأتي ذلك خلال اجتماع للمجلس برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، مساء اليوم في قصر بعبدا، لمتابعة آخر التطورات.

وفي مستهل الجلسة، وجّه عون التحية للجيش اللبناني والدفاع المدني وفوج الإطفاء، على الجهود الجبارة التي بذلوها اليوم لمحاصرة الحريق الذي اندلع في مرفأ بيروت واطفائه، معتبراً انه "لم يعد مقبولاً حصول أخطاء ايا كان نوعها تتسبب بحرائق كهذه. ورأى ان ما حصل اليوم "قد يكون عملا تخريبيا او نتيجة خطأ تقني او جهل او اهمال، وفي كل الأحوال، يجب معرفة السبب بأسرع وقت ومحاسبة المسببين".
الإعلان

وشدد رئيس الجمهورية على ان "العمل يجب ان ينصب على درس الإجراءات الفعالة لضمان عدم تكرار ما حصل، طالب بتشكيل لجنة برئاسة وزير الاشغال العامة والنقل تضم ممثلين عن الأجهزة الأمنية وشركة المرفأ، بهدف وضع تنظيم جديد للعمل في المرفأ وتأمين السلامة العامة فيه.

من جهته، وصف رئيس حكومة تصريف الاعمال حسان دياب ما حصل اليوم بأنه بـ"مثابة طعنة جديدة للبنانيين جميعا، واستهتار كبير واهانة للدولة والمجتمع، مطالبا بالإسراع في التحقيق لتحديد المسؤوليات ووجوب ان تكون هناك أجوبة واضحة على أسئلة الناس".
الإعلان
إقرأ أيضاً