03 تشرين الأول 2020 - 07:56
Back

النائب الفرنسي غواندال رويار: مبادرة فرنسا مطروحة على الطاولة دائما

النائب الفرنسي غواندال رويار: مبادرة فرنسا مطروحة على الطاولة دائما Lebanon, news ,lbci ,أخبار حكومة, لبنان ,فرنسا ,النائب الفرنسي غواندال رويار: مبادرة فرنسا مطروحة على الطاولة دائما
episodes
النائب الفرنسي غواندال رويار: مبادرة فرنسا مطروحة على الطاولة دائما
Lebanon News
عرض البطريرك الماروني الكردينال مار بشارة بطرس الراعي مع النائب في البرلمان الفرنسي عضو لجنة الدفاع البرلمانية غواندال رويار، أجواء المبادرة الفرنسية ولوسائل الدعم الفرنسية للبنان على الصعد كافة.

وأكد رويار بعد اللقاء دعم فرنسا للمبادرة التي اطلقها البطريرك والتي دعا فيها الى حياد لبنان الناشط، وقال: "في نظرنا هذا هو الطريق الوحيد الذي يقود الى لبنان السلام والإزدهار، وحفظ كرامة الشعب اللبناني الذي يمر بأزمة سياسية اقتصادية صعبة. كذلك عرضنا لحاجة لبنان اليوم الى حكومة طوارئ، ونحن نعلم قدرة غبطته على المساعدة في مسألة الحوار، وذلك في اطار نشاطه. اما السبب الثالث للزيارة، فهو يتعلق بدور فرنسا الإنساني في لبنان ان لناحية اعادة اعمار بيروت والمرفأ او لناحية دعمها للمدارس الخاصة والمسيحية والجامعات".
الإعلان

وفي رده على سؤال حول مبادرة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، قال: "لقد كان الرئيس ماكرون واضحا جدا، ومبادرة فرنسا مطروحة على الطاولة دائما. نحن نعتمد على المسؤولين اللبنانيين لكي يتفقوا في النهاية ويؤلفوا حكومة جديدة، وان تتوقف الخلافات السياسية القديمة وان يتحمل كل مسؤوليته، وان نرى طريق الأمل من خلال تأليف حكومة جديدة تجد حلولا للمشاكل، وسيما ان ورقة الطريق موجودة، لذلك نحن نواصل الحوار والضغط".
 
الإعلان
إقرأ أيضاً