09 تشرين الأول 2020 - 04:47
Back

هبة طبية من "الكتيبة الإيطالية" إلى مستشفى في برج الشمالي

هبة طبية من "الكتيبة الإيطالية" إلى مستشفى الأمراض النفسية في برج الشمالي Lebanon, news ,lbci ,أخبار اليونيفل,الكتيبة الإيطالية,هبة طبية من "الكتيبة الإيطالية" إلى مستشفى الأمراض النفسية في برج الشمالي
episodes
هبة طبية من "الكتيبة الإيطالية" إلى مستشفى في برج الشمالي
Lebanon News
قدمت الكتيبة الإيطالية العاملة في اطار اليونيفيل، هبة طبية عبارة عن ادوية ومستلزمات ومعدات طبية  وأجهزة التقويم إلى مستشفى الأمراض النفسية في برج الشمالي في قضاء صور .

وتأتي هذه المساعدة لدعم السكان المحليين من خلال مشاريع التعاون المدني العسكري في مجال الرعاية الصحية في جميع البلديات الأربع والعشرين الموجودة في منطقة مسؤوليتها.
الإعلان

وأكد قائد الكتيبة الإيطالية الكولونيل  كارلو دي بينتو الذي اشرف في حفل التسليم  مع متخصصين من مكتب التعاون المدني العسكري الايطالي في اليونيفيل أن الدعم المقدم للسكان المدنيين - وفي هذه الحالة للفئة الأضعف ولأكثرها تعرضًا من القطاعات السكانية هو ذات أهمية أساسية في سياق مهمة اليونيفيل، لأنه يحقق الهدف المزدوج المتمثل في تسهيل التطور الطبيعي للمنظمات المدنية من جهة وبناء سلام دائم في أرض عانت من مأساة الحرب من جهة أخرى.

وقال ان هذه الهبة التي إنطلقت من خلال التعاون بين فريق التعاون المدني العسكري لفوج بيرساليري الثالث والمؤسسات المحلية وجهات مانحة إيطالية خاصة، تكتسب أهمية أكبر بالنظر إلى أن البحث عن المواد وشراءها قد تم في فترة الإنتشار الكامل لوباء كوفيد 19 في إيطاليا وفي لبنان.

وأضاف: "دعم السلطات المحلية وإعادة تهيئة الظروف اللازمة لمساعدة السكان، إلى جانب مراقبة وقف الأعمال العدائية ودعم القوات المسلحة اللبنانية، هي من بين المهام الرئيسية الموكلة إلى اليونيفيل بموجب القرار 1701 الصادر عن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة".
الإعلان
إقرأ أيضاً