12 تشرين الأول 2020 - 07:15
Back

اجتماع استثنائي لـ"لقاء سيدة الجبل" و"حركة المبادرة الوطنية"... كيف علّق المجتمعون على مفاوضات الترسيم؟

اليكم التفاصيل Lebanon, news ,lbci ,أخبار مفاوضات الترسيم, حركة المبادرة الوطنية,لقاء سيدة الجبل,اليكم التفاصيل
episodes
اجتماع استثنائي لـ"لقاء سيدة الجبل" و"حركة المبادرة الوطنية"... كيف علّق المجتمعون على مفاوضات الترسيم؟
Lebanon News
عقد "لقاء سيدة الجبل" و"حركة المبادرة الوطنية" إجتماعاً استثنائياً وأصدر المجتمعون البيان الآتي :

تنطلق هذا الأسبوع المفاوضات اللبنانية - الإسرائيلية تحت إشراف الأمم المتحدة وبوساطة أميركية. ومع انطلاق هذه المفاوضات يطرح "اللقاء" و"حركة المبادرة" السؤال القديم- الجديد: ما هي جدوى بقاء سلاح حزب الله إذا إعترفت الدولة اللبنانية بوجود الكيان الاسرائيلي ورسّمت الحدود وقامت بعملية ترتيب التعاون الإستثماري للنفط والغاز في المياه الإقليمية اللبنانية؟ وهل بقاء هذا السلاح هو للإستعمال الداخلي من أجل تنفيذ مشروع غلبة على سائر الفرقاء اللبنانيين على حساب الدستور واتفاق الطائف وقرارات الشرعية الدولية؟.
الإعلان

يدعو "اللقاء" و"حركة المبادرة" اللبنانيين جميعاً إلى التمسّك في هذه اللحظة الحسّاسة وأكثر من أي وقتٍ مضى بالدستور اللبناني وبوثيقة الوفاق الوطني وبقرارات الشرعية الدولية 1559، 1680 و1701 حتى يُسلِم "حزب الله" سلاحه غير الشرعي إلى قوى الشرعية اللبنانية على طريق قيام دولة القانون ودولة الحق والمساواة بين المواطنين جميعاً، لأن أي مشروع غلبة يُفسد الشراكة الوطنية ويطيح بالوحدة الداخلية، يجعل أي نهضة من الأزمة الإقتصادية المستفحلة أمراً مستحيلاً، بالأخص إذا فرض مجدداً "حزب الله" شروطه على أي حكومة.

ويطالب المجتمعون النواب وزملائهم المستقيلين أن يتابعوا عن كثب ما يحصل في ملف المفاوضات، لأن أي اتفاق بين لبنان ودولة أخرى يجب أن يكون اتفاقاً بين جميع اللبنانيين وهذه الدولة، وليس اتفاقاً فئوياً أو حزبياً أو مناطقياً.


الإعلان
إقرأ أيضاً