LBCI
LBCI

وزير الصناعة اطلق منصة الكترونية تجمع الصناعيين والجامعات والطلاب

أخبار لبنان
2020-10-14 | 09:21
مشاهدات عالية
شارك
LBCI
شارك
LBCI
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
وزير الصناعة اطلق منصة الكترونية تجمع الصناعيين والجامعات والطلاب
Whatsapp
facebook
Twitter
Messenger
telegram
telegram
print
3min
وزير الصناعة اطلق منصة الكترونية تجمع الصناعيين والجامعات والطلاب
اطلق وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال عماد حب الله المنصة الالكترونية التي تجمع الصناعيين بالجامعات والطلاب، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقده في وزارة الصناعة، في حضور المدير العام للوزارة داني جدعون، ومدير وحدة التعاون الفني في وزارة التنمية الادارية ناصر عسراوي، وعن جمعية الصناعيين المهندس طلال حجازي وعدد من ممثلي الجامعات والصناعيين.

قال حب الله: "نطلق اليوم مشروع بدأته وزارة الصناعة وعملت مع الاتحاد الاوروبي ووزارة التنمية الادارية وجمعية الصناعيين والجامعات. ان هذا المشروع مهم جدا وتكمن أهميته بانه يجمع ما بين الصناعيين والجامعات ومؤسسات التعليم المهني والطلاب بالاضافة الى وزارة الصناعة. 

وهدفه الاول والأخير هو جمع تلك الطاقات في مواضيع عدة أولها البحث، ثانيا تأمين الفترة التدريبية للطلاب في المصانع، وثالثا التوظيف".

واضاف: "ان المرحلة الحالية التي يمر بها لبنان هي اصعب من المراحل السابقة، واي فرصة تعطى للصناعيين كي ينتجوا وللجامعات كي يشاركوا الصناعيين بالأبحاث وتحديث طريقة عملهم والتقنيات وتطويرها، كما اعطاء فرص عمل للخريجين وخبرة، تعتبر امر مهم بالنسبة لنا والانتاجية العلمية والصناعية وللبنان. 

ان وزارة الصناعة لعبت دورا بسيطا انما محوريا في جمع كل الطاقات".

وشدد حب الله على ان المطلوب "من الجامعات والصناعيين امر أساسي وهو الاكتتاب في هذه المنصة، اي ادخال المعلومات اللازمة والضرورية كي تحقق الفائدة المرجوة منها والقيمة الإضافية كي نستطيع الانتقال الى المرحلة الثانية".

ولفت الى ان "الاتحاد الاوروبي مول المشروع، ونفذته شركة "كراون اجينت".

وردا على سؤال عن استمرارية المشروع مع وصول وزير جديد للصناعة، قال الوزير حب الله: "ان هذا المشروع غير مرتبط بالوزير، انه منجز ونريده ان ينجح وليس من مصلحة لاحد ان يتوقف".


بدوره، شدد مدير وحدة التعاون الفني في وزارة التنمية الادارية ناصر عسراوي على "اهمية المشروع الذي يربط الجامعات مع القطاع الصناعي الامر الذي يحقق التنمية الاقتصادية المطلوبة وتأمين فرص عمل تخرجنا من ازمة البطالة"، لافتا الى ان نجاح "المنصة يكمن في الداتا والمعلومات التي تحويها كي تكون اداة فعالة للاستخدام من قبل المعنيين بها". وأبدى استعداد وزارة التنمية لمتابعة المشروع في المراحل المستقبلية".


اشارة الى ان عنوان المنصة هو uicp.industry.gov.lb
 

أخبار لبنان

آخر الأخبار

وزير الصناعة

حب الله

LBCI التالي
تاريخ الصحافة العربية في دقائق…
إشترك لمشاهدة الفيديوهات عبر الانترنت
إشترك
حمل الآن تطبيق LBCI للهواتف المحمولة
للإطلاع على أخر الأخبار أحدث البرامج اليومية في لبنان والعالم
Google Play
App Store
We use
cookies
We use cookies to make
your experience on this
website better.
Accept
Learn More